منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






4 شركات تفوز بطروحات جهاز التجارة الداخلية


عشماوي: طرح 10 فرص استثمارية الشهر المقبل

فازت 4 شركات بطروحات المزايدة الأخيرة التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية وتم البت بها الشهر الماضي.

قال إبراهيم عشماوي رئيس الجهاز لـ”البورصة” إن الشركات التي فازت في المزايدة تشمل “مراكز” والتى فازت بمساحة 47 فدانا بالمنصورة، و”المتحدة للصيادلة” والتى التي فازت بقطعتين فى الفيوم بمساحة 20 ألف متر، والأقصر بمساحة 10 آلاف متر، وشركة “سام ميكس” التي فازت بقطعتين 13 فدانا في المنوفية، و19.614 ألف متر في الزقازيق، كما فازت شركة “إم دبليو إس” بمساحة 26 فدانا بالبحيرة.

أضاف عشماوي أن هذا الطرح يعد الأكبر خلال العام الماضي بستة فرص دفعة واحدة تنافس عليها نحو 11 شركة ، بينما من المستهدف طرح 10 فرص استثمارية أخري خلال الشهر المقبل باستثمارات تصل إلي نحو 35 مليون جنيه بجانب طرح عدد من منافذ المجمعات الاستهلاكية لتطويرها بنظام المشاركة مع القطاع الخاص.

وأوضح عشماوي، أن الجهاز يولي أهمية لتوفير فرص استثمارية في قطاع المراكز اللوجيستية والمراكز التجارية، حيث نجح خلال الفترة الماضية في توطين حجم استثمارات بقيمة 30 مليار جنيه بهذا القطاع تغطي حوالي 9 محافظات.

وتابع رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز يركز حاليا على جزء هام في قطاع التجارة يتمثل في “السجل التجاري”، حيث يستهدف دمج كافة السجلات الخاصة بالتجار والصناعة والمصدرين والموردين والوكلاء التجاريين، وإصدار “الرقم القومي للمنشأة الاقتصادية”.

وقال عشماوي ، إن الجهاز انتهي من إنشاء قاعدة بيانات موحدة من خلال استكمال ربط مكاتب السجل التجاري خلال عام 2018 بقاعدة بيانات مركزية موحدة تزيد عن 4 ملايين سجل.

كما نجح الجهاز في تعظيم إيرادات السجل التجاري لعام 2017 _2018 لتصل إلي 68 مليون جنيه مقابل 34 مليون جنيه خلال عام 2016_2017 بعد استحداث خدمات جديدة ناتجة عن ربط مكاتب السجل التجاري واستصدار قرارات وزارية بها.

وأضاف رئيس الجهاز، أنه تم أيضا الربط مع جهات وهيئات أخري من خلال مشروع تبادل البيانات الحكومية والتي تشمل ربط قاعدة البيانات مع العديد من الجهات مثل وزارة الصحة وهيئة ميناء دمياط ومصلحة الضرائب والربط بين موانئ البحر الأحمر والإسكندرية، وجار إتمام التهيئة الفنية لإتاحة خدمات السجل التجاري لهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/08/1202063