منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





62 مليون جنيه دعم “الشباب والرياضة” للإعداد لـ”طوكيو 2020″ 


بلغ حجم الدعم الذى قدمته وزارة “الشباب والرياضة” للاتحادات الرياضية، استعداداً لأوليمبياد طوكيو 2020، منذ شهر يناير الماضى 62 مليون جنيه.

ووافق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة على صرف مبلغ 36 مليون جنيه لعدد 26 اتحاداً رياضياً تمثل قيمة الدفعة الثانية من المخصصات المالية للاتحادات الرياضية الأولمبية للصرف على خطط وبرامج إعداد وتأهيل لاعبى المنتخبات والفرق الوطنية استعداداً للمشاركة فى البطولات القارية والدولية المؤهلة لمنافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وأكد صبحى، أن الوزارة تعمل وفق رؤية مشتركة مع اللجنة الأولمبية المصرية والاتحادات الرياضة لإنجاح تنفيذ خطط وبرامج إعداد وتأهيل الفرق القومية لأولمبياد طوكيو 2020، حيث بلغ إجمالى المبالغ المنصرفة اعتباراً من يناير وحتى الآن ما يقارب من 62 مليون جنيه خصصت لعدد “29” اتحاداً أولمبياً.

وأضاف، أن الوزارة تعمل بشكل متوازي مع شركات القطاع الخاص لرعاية ما يقرب من 33 لاعباً، حيث تم حتى الآن تقديم برامج رعاية مالية لعدد 16 من أبطال الألعاب الفردية في عدد 11 رياضة هى “المصارعة، رفع الأثقال، الجودو، التايكوندو، الكاراتيه، الفروسية، الخماسى الحديث، ألعاب القوي، السباحة، الرماية، السلاح” والمتوقع منافستها علي ميداليات ومراكز متقدمة بالدورة الأولمبية للارتقاء بمستوي اللاعبين بما يضمن وصولهم لأعلى المستويات التنافسية خلال الدورة .

وقال وزير الشباب والرياضة في تصريح سابق لـ”البورصة”، إن مخصصات الإنفاق على إعداد طوكيو 2020 سيتم توجيهها إلى الأبطال المتوقع حصولهم على ميداليات، ولن يكون التمثيل المشرف هدف مصر فى البطولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/11/1202598