منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






زيادة مخصصات «الرى» 3 مليارات جنيه العام المالى المقبل


وافقت وزارة المالية على زيادة الموازنة العامة لوزارة الموارد المائية بقيمة 3 مليارات جنيه في موازنة الدولة العامة للعام المالى المقبل بعد طلب الوزارة زيادة تلك القيمة.

قال مجدي ملك، عضو لجنة الزراعة والري في مجلس النواب، إن وزارة المالية وافقت بالفعل على مطالب وزارة الري بتوفير 3 مليارات جنيه إضافية ضمن موازنة العام المالى المقبل، لكنه لم يُفصح عن إجمالى المخصصات.

أضاف أن لجنة الزراعة ستجتمع مع لجنة الخطة والموازنة ومسؤولي وزارة المالية الأسبوع الحالي للإعلان الرسمي عن الموافقة، بخلاف مُناقشة مطالب قطاع الزراعة بشأن الموازنة الخاصة به.

أوضح محمد السباعي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الري لـ«البورصة»، أن الوزارة تلقت إفادة بالموافقة المبدئية، لكن الرد الرسمي لم يصلها بعد، ورفض التصريح بقيمة المخصصات الإجمالية وقال إنها ستصدر بقانون.

اعتادت وزارة المالية الإعلان عن المخصصات المالية للوزارات المختلفة في الكتاب الدورى للموازنة حتى العام المالى الماضى، ثم توقفت عن ذلك.

وبلغت المخصصات المالية لوزارة الري في موازنة العام المالي الحالي نحو 5.2 مليار جنيه، وتمت زيادتها بقيمة ملياري جنيه بعد طلب الوزارة لتمويل المشروعات التنموية التى تنفذها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/11/1202733