منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تعثر المفاوضات بين «التموين» و«مضارب اﻷرز» بسبب مدة التوريد


الوزارة طالبت بالتوريد بسعر 8500 جنيه للطن لمدة 3 أشهر.. والشركات تطلب 6 أشهر

تعثرت المفاوضات بين وزارة التموين والتجارة الداخلية وشعبة الأرز لتوريد الأرز المحلى للوزارة بسعر 8500 جنيه للطن خلال الأجتماع الذى عقد نهاية الأسبوع الماضى؛ بسبب الاختلاف حول مدة التوريد.

قال مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة طالبت المضارب بتوريد الأرز المحلى بسعر 8500 جنيه للطن لمدة 3 أشهر، بينما طالبت مضارب القطاع الخاص التوريد لمدة ستة أشهر؛ نظراً إلى ارتفاع سعر الأرز فى الوقت الحالى، ومن المتوقع انخفاض الأسعار مع بداية الموسم أغسطس المقبل.

أوضح مجدى الوليلى، عضو مجلس إدارة عرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن الوزارة مستمرة فى استيراد الأرز الأبيض من خلال المناقصات التى تجريها وأعلنت، مؤخراً، عن مناقصة جديدة الأسبوع الماضى، فى ظل انخفاض الأسعار العالمية، مقارنة بالمنتج المحلى.

تابع «الوليلى»، أن الوزارة نجحت فى توفير الأرز بسعر 9 جنيهات، وأن السوق، حالياً، مستقر ولا توجد أزمات فى الأرز سواء فى الكميات أو فى الأسعار.

سجلت أسعار الأرز الشعير استقراراً فى الأسبوع الحالى ليسجل سعر الطن رفيع الحبة 6100 جنيه والطن عريض الحبة 6800 جنيه.

وقال مصدر بشعبة الأرز، إن سعر الطن الأرز الرفيع الحبة بدون تعبئة يتراوح بين 8600 و8700 جنيه للطن بينما تصل تكلفته بعد التعبئة لحوالى 9200 جنيه للطن، ما يعنى تكبد الشركات الموردة خسائر فى حالة الموافقة على توريد الأرز بالسعر المقترح من قبل الوزارة.

أشار إلى تراجع المعروض من الأرز المحلى، حالياً؛ بسبب انشغال التجار بموسم توريد القمح المحلى، لافتاً إلى وفرة المعروض من الأرز المستورد الأبيض، وتتراوح الأسعار بين 8000 جنيه للأرز الهندى و8700 للأرز الصينى و8700 جنيه للطن المصرى رفيع الحبة و10.300 الف جنيه للطن المصرى رفيع الحبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الارز التموين

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/12/1203202