منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أسعار «الخضروات» تواصل ارتفاعها.. والطماطم تسجل 10 جنيهات للكيلو


سجلت أسعار الخضروات ارتفاعاً جديداً؛ حيث سجل سعر كيلو الطماطم أمس 10 جنيهات، مقابل 8 جنيهات أمس الأول بزيادة 2 جنيه.

برر سامى حسن، تاجر خضروات وفاكهة بسوق ميت عقبة، ارتفاع اﻷسعار؛ بقلة المعروض فى بعض المحاصيل مثل الطماطم؛ نظراً لتبديل العروات وزيادة الطلب على الخضروات فى بداية موسم رمضان.

وسجلت أسعار الطماطم والخيار ارتفاعاً لـ10 جنيهات للكيلو مقابل 8 جنيهات، أمس، بينما ارتفع سعر الليمون ليتراوح بين 35 و40 جنيهاً، مقابل 25 و35 جنيهاً، وسجل سعر الفلفل الرومى بين 6 و8 جنيهات، مقابل 4 و5 جنيهات.

واستقر سعر البصل عند 5 جنيهات، وارتفع سعر البطاطس بين 6 و8 جنيهات.

أضاف حسين جمال، تاجر بسوق الكيت كات، أن الطماطم ستواصل ارتفاعها خلال الأيام المقبلة نتيجة ارتفاع الإقبال عليها فى هذا الشهر، لافتاً إلى استقرار أسعار الكوسة والفاصوليا والملوخية.

أشار إلى ارتفاع سعر البامية بنحو 5 جنيهات لتسجل 33 و35 جنيهاً، مقابل 30 جنيهاً، بداية لأسبوع الحالى، ويتراوح سعر ورق العنب بين 20 و25 جنيهاً، مقابل 15 و20 جنيهاً.

وبرر حاتم نجيب، تاجر خضروات، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، ارتفاع أسعار بقلة المعروض وزيادة الطلب على الخضروات تزامناً مع شهر رمضان.

وأوضح أن أسعار الطماطم ارتفعت فى سوق الجملة بنحو 2 و3.5 مقابل 1 و1.5 جنيه، بينما أسعار الليمون تتراوح بين 25 و30 جنيهاً مقابل 19 و23 جنيهاً للكيلو بداية الأسبوع الماضى.

أشار إلى أن «التغيرات المناخية التى أثرت على الإنتاج أحد أسباب زيادة الأسعار مع زيادة حلقات التداول للمنتجات بين تاجر الجملة وتاجر التجزئة بالإضافة إلى تكلفة النقل والمشال».

وتوقع «نجيب» انخفاض الأسعار تدريجياً مع توفر كميات أكبر فى الأسواق خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أهمية توافر قواعد بيانات عن الاستهلاك والإنتاج والنقل لحساب التكلفة النهائية بما يدعم ذلك مواجهة الأزمات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/13/1203614