منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“الإسكان” تسحب الأعمال من المقاولين المتأخرين فى التنفيذ


تنفيذ 71.2 ألف وحدة “إسكان اجتماعى” فى “أكتوبر الجديدة” و57.2 ألف وحدة بـ”العاشر”

قررت وزارة الإسكان سحب الأعمال من بعض شركات المقاولات المتقاعسة عن تنفيذ مشروعات الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل فى بعض المواقع.

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن الوزارة ملتزمة بالمواعيد المحددة للانتهاء من تنفيذ الوحدات وتسليمها لمستحقيها، والمتابعة الدائمة لمراحل التنفيذ المختلفة.

أشار إلى المسئولية المباشرة لمديرى مشروع الإسكان الاجتماعى بالمواقع المختلفة، فى المحافظات والمدن الجديدة، عن المواعيد المحددة للانتهاء.

أضاف أنه سيتم سحب الأعمال من بعض شركات المقاولات المتقاعسة عن التنفيذ فى بعض المواقع، حتى لا يتم التأخر عن المواعيد المحددة للانتهاء من التنفيذ، والتسليم للمواطنين، مشدداً على عدم التهاون مع الشركات غير الجادة والمتقاعسة عن التنفيذ.

وكانت وزارة الإسكان قد أعدت قائمة بأسماء شركات المقاولات المُسند لها تنفيذ أعمال، والتى لا تلتزم بالتنفيذ طبقاً للشروط والمواصفات، وبمدة تنفيذ الأعمال المُتعاقد عليها، وتثير المعوقات مع جهات الإشراف، لاتخاذ إجراءات ضدها، ومنها وضعها فى قائمة سوداء ممنوع التعامل معها فى جميع جهات الوزارة.

قال الجزار، إنه عقد اجتماعاً لمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، بمحافظتى أسوان والأقصر)، ومدينتى أكتوبر الجديدة والعاشر من رمضان، بحضور مسئولى صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وقيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية، ومديرى المشروع بالمواقع المختلفة.

وقال المهندس صلاح حسن، نائب الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن الوزارة تنفذ 71.2 ألف وحدة فى مدينة أكتوبر الجديدة، و57.2 ألف وحدة فى مدينة العاشر من رمضان.

أضاف: “فى محافظة أسوان، تم وجارٍ تنفيذ 3344 وحدة موزعة على 141 عمارة بمنطقتى ادفو وكوم امبو، وفى محافظة الأقصر، تم وجارٍ تنفيذ 744 وحدة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/15/1204486