منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






15% تراجعًا في أسعار الفاكهة و10% ارتفاعاً فى الخضراوات بالإسكندرية 


شهدت أسعار الفاكهة بالإسكندرية تراجعًا في منتصف شهر رمضان الجاري، بينما سجلت بعض أنواع الخضار ارتفاعًا بنسبة 10%، وأبرزها الليمون والبامية وورق العنب، نظرًا لنقص المعروض وزيادة الطلب عليه.

قال هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إن أسعار الفاكهة بأسواق الإسكندرية شهدت انخفاضًا بنسبة 10% فى منتصف شهر رمضان الجاري، نظرًا لتوافر المعروض خاصة مع طرح بشائر العروة الصيفية.

وأضاف أن، أسعار الخوخ سجل انخفاضًا يتراوح ما بين 2 و3 جنيهات فى الكيلو، ليتراوح سعره ما بين 5 و7 جنيهات، وتراوح سعر المشمش ما بين 12 لـ15 جنيها، والبرقوق ما بين 18 لـ 22 جنيها، والبرتقال ما بين 2.5 و3 جنيهات، الجوافة من 3 و6 جنيهات، الفراولة من 4 و6 جنيهات.

ولفت إلى أن، أسعار بعض الخضراوات سجلت استقرارًا ملحوضًا في منتصف رمضان الجاري، ليبلغ سعر البطاطس ما بين 3.5 و4.5جنيه، والفاصوليا الخضراء ما بين 3 و5 جنيهات، والطماطم ما بين 3.5 و4.5، وبلغ سعر البصل 2.5 جنيه، يتراوح سعر الفلفل الرومي ما بين 4 و5 جنيهات.

وشهدت بعض أنواع الخضار ارتفاعًا بنسبة 10%، ممثلة فى الليمون ليتراوح سعر كيلو 40 جنيها، 25 لـ 30 سعر الجملة، وارتفع سعر البامية ليتراوح سعرها ما بين 22 لـ 28 جنيها، وسجل ورق العنب ارتفاعًا ليصل سعر كيلو 10 جنيهات، وأرجع سبب الارتفاع إلى نقص المعروض زيادة الطلب.

وأوضح أن إقبال المستهلكين علي شراء الخضراوات والفاكهة شهد انخفاضًا ملحوضًا فى منتصف الشهر رمضان الجاري، مقارنة ببداية الشهر، نتيجة إقبال المستهلكين علي شراء ملابس نظرًا لاقتراب عيد الفطر.

وتابع أن المحاصيل الصيفية شهدت ارتفاعًا فى مطلع مايو الجاري نظرًا لسوء الأحوال الجوية وعدم استقرار الطقس مما أدى إلى نقص المعروض مقارنة بالسنوات السابقة، وأبرزها الخوخ والكانتلوب .

كتبت: آية نصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك

من يشترى «الليمون»؟

https://www.alborsanews.com/2019/05/19/1205613