منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«نجفة القبة».. كريستال وأعواد ذهبية بـ 9 ملايين جنيه


مر أكثر من 4 أشهر على افتتاح مسجد الفتاح العليم بالعاصمة الإدارية الجديدة، ولاتزال الدهشة تعلو وجوه الكثيرين من زواره، وذلك لشدة الأنوار الساطعة من قطع الكريستال المصفوفة فى عيدان ذهبية لتشكل النجف من مختلف التصميمات.

وقد يتشابه النجف الصغيرة المنتشر بالمسجد، مع قطع النجف فى الأسواق المحلية أو المساجد التاريخية مثل الأزهر والحسين.. إلا النجفة التى تتدلى من القبة الرئيسية تعتبر من أكبر النجف الذى يحمل الطابع الإسلامى على مستوى العالم.

قال سامر اشرف، رئيس قطاع الاستراتيجة بشركة كريستال عصفور، إن هناك علاقة وطيدة بين الشركة والدولة، ناتجة عن ثقتها فى منتجاتها.. لذلك قامت بتوقيع عقد مع الشركة لتوريد جميع منتجات النجف إلى المسجد والكنيسة.

ووردت كريستال عصفور لمسجد الفتاح العليم نحو 96 نجفة مصنوعة من النحاس المطلى بماء الذهب عيار 24، بأقطار تراوحت بين مترين و15مترا بحد أقصى.

وأضاف أشرف أن هذه المنتجات هى الإصدار الأول للشركة، وتم تصميمها خصيصًا لمسجد الفتاح العليم، بأيدى مجموعة من الخبراء المصريين.

وتابع: «النجفة التى وردتها الشركة للمسجد قيمتها 9ملايين جنيه، وهذا هو السعر العادل لها نظرًا لارتفاع تكلفة جميع مستلزمات الإنتاج التى تضمنتها مثل قطع الكريستال واحتوائها على نسبة عالية من الذهب».

ويبلغ قطر النجفه حوالى 15 متًراً، بإجمالى 800 لمبة، ووزن يصل إلى 9 أطنان، ومثبتة بـ76 نقطة تثبيت فى أعلى القبة.

قال أشرف، إن الشركة صممت مجسمات من الكريستال للمسجد والكنيسة لتقديمها هدايا للرؤساء. وتعتبر كريستال عصفور من الشركات النادرة المتخصصة فى صناعة هذه المجسمات حول العالم.

وتصل المساحة الإجمالية للمسجد لنحو 104 أفدنة بينها 8.6 ألف متر هى مساحة المسجد وحدة و9300 متر مساحة البدروم والساحة الخارجية ويسع المسجد لـ11 ألفا و200 مصل ويضم 4 مآذن كل منها بارتفاع 94.5 متر.

ويتكون المسجد، من ساحة رئيسية وبدروم وأرضى و6 مداخل و يقع بدروم المسجد على مساحة 6325 مترا ليتضمن 26 نجفة و56 إبليكا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/20/1205778