منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«شل مصر» و«ريفولتا» توقعان شراكة لنشر محطات شحن السيارات الكهربائية


وقعت شركة شل مصر عقد شراكة استراتيجية وحصرية لمدة عامين مع شركة ريفولتا مصر.

تستهدف الشراكة دعم استراتيجية مصر فى التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، بالإضافة إلى ترويج ثقافة استخدام السيارات الكهربائية فى مصر من خلال توفير أكثر من 100 نقطة شحن للسيارات الكهربائية فى مراكز بيع شل للزيوت المعتمدة.

قام بتوقيع عقد الشراكة كل من ساهر هاشم، العضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر، ومحمد بدوى، الرئيس التنفيذى لشركة ريفولتا مصر.

قال المهندس خالد قاسم، رئيس مجلس الإدارة، العضو المنتدب لشركة شل، إنَّ الشركة العالمية تسعى إلى تقديم مصادر طاقة نظيفة وخفض مستوى انبعاثات الكربون الضارة إلى النصف بحلول عام 2050.

وأضاف أن قطاع أعمال الطاقات الجديدة بشل يستثمر عالمياً ما يقرب من 2 مليار دولار سنوياً لإيجاد مصادر للطاقة النظيفة، ما يجعلها الشريك المفضل فى عملية الانتقال الى الطاقة النظيفة عالمياً ومحلياً.

كما تقوم شل بالتعاون مع الجهات الفاعلة فى الصناعة مثل موردى الطاقة ومنتجى الشواحن ومصنعى السيارات، من أجل تطوير شبكات شحن السيارات الكهربائية وإدارة أنظمة إمدادها بالطاقة بكفاءة أكبر.

وقال ساهر هاشم، المدير العام لشركة شل للزيوت مصر، إنَّ شركة شل كانت من أكثر الشركات حرصاً على تقديم أفضل الممارسات العالمية بخاصة فيما يتعلق بحماية البيئة فى مصر.

وأضاف: لعل استحواذ الشركة على عدد من شركات مزودى شحن السيارات الكهربائية ومصنعى أنظمة البطارية هو خير دليل على حرص الشركة عالمياً على خلق وتطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

تابع «هاشم»، أن استراتيجية الشركة محلياً لا تتجزأ عن استراتيجيتها عالمياً لا سيما فى ظل اهتمام الدولة المتزايد بإنشاء البنية التحتية اللازمة لانتشار السيارات الكهربائية فى مصر وحرص شركة شل مصر على تلبية احتياجات جميع العملاء من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المنتجات الأكثر تقدماً وإبداعاً فى السوق المصرى.

وذكر أن توقيع بروتوكول التعاون يأتى متوافقاً مع رؤية مصر 2030 لتوفير مصادر الطاقة المتنوعة لتلبية متطلبات التنمية، بالإضافة إلى تحقيق الاستدامة، ما يضمن حصول الجميع على الطاقة نظيفة ومتجددة بتكلفة ميسورة.

وقال محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لشركة ريفولتا مصر، إنَّ الشركة تسعى أن تكون طرفاً أساسياً فى عملية تحول الطاقة بمصر، وهذا لن يتحقق إلا بالتعاون مع شركاء النجاح مثل شل الذين يطمحون لتحقيق نفس الأهداف.

وأضاف أن العالم الآن يتجه نحو الطاقة النظيفة، ومن هنا نرى أن قطاع السيارات الكهربائية سيشهد نمواً سريعاً وغير مسبوق فى مصر، إذا توفر له التسهيلات والإمكانيات اللازمة مثلما شهد نمواً ملحوظاً على الصعيد العالمى.

تابع: تستهدف الشركة الوصول إلى 345 محطة بحلول 2020 ما يعنى تغطية ما يقرب من %90 من مدن وطرق جميع المحافظات بهدف خدمة 10 آلاف سيارة كهربائية يومياً، منها أكثر من 100 محطة سيتم تنفيذها ضمن مذكرة تفاهم مع شركة شل، وقد تم بالفعل الانتهاء من إنشاء 130 نقطة شحن منها 7 – 8 نقاط فى منافذ بيع شل، آملين فى استمرار الشراكة مع شل لتحقيق المزيد من النجاحات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/20/1206043