منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزير الكهرباء: 33.5 مليار جنيه عجز بالموازنة العامة للدولة حال عدم زيادة الأسعار


تأكيداً لـ”البورصة”.. شاكر: تكلفة انتاج الكيلووات ساعه للمنازل تصل إلى 114 قرش

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن إجمالي عجز الموازنة العامة للدولة حال عدم زيادة أسعار الكهرباء خلال العام المالي المقبل ستصل إلى حوالي 33.5 مليار جنيه.

أضاف شاكر خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، للإعلان عن التعريفة الجديدة لأسعار بيع الكهرباء للعام المالي 2020-2019، المقرر تطبيقها بدءًا من يوليو القادم، أن إجمالي دعم وزارة المالية لوزارة الكهرباء خلال 19-2020، وصل إلى 16.5 مليار جنيه.

و قال شاكر ، أن متوسط تكلفة انتاج الكهرباء على جميع الجهود يصل إلى 103 قرش ترتفع إلى 114 قرش على الجهد المنخفض للشرائح المنزلية؛ في تأكيد لما ذكرته مصادر للبورصة قبل أيام.

وكان مصدر مسئول بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، كشف عن انتهاء الجهاز من إعداد مقترحات الزيادة المتوقعة فى شرائح الكهرباء الجديدة والمقرر تطبيقها ابتداء من يوليو المقبل وتحصيلها على فاتورة أغسطس المقبل، تمهيدا لعرضها على وزارة الكهرباء التى ستقوم باستعراضها ومناقشتها مع مجلس الوزراء لإقرارها رسميًا.

وتهدف وزارة الكهرباء من زيادة أسعار الشرائح خلال يوليو المقبل إلى خفض الدعم لتخفيف العبء المالي عليها وعلى الدولة والالتزام بسداد مديونياتها إلى وزارة البترول، وفي ضوء خطة الحكومة لرفع الدعم نهائيا عن الكهرباء بحلول 2021-2022.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


4 responses to “وزير الكهرباء: 33.5 مليار جنيه عجز بالموازنة العامة للدولة حال عدم زيادة الأسعار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/21/1206182