منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«ريفولتا إيجيبت» تستثمر 100 مليون جنيه لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية حتى نهاية 2020


«بدوى»: الشركة استثمرت 98 مليون جنيه لإنشاء 130 محطة وتستهدف الوصول إلى 345 محطة العام المقبل

تعتزم شركة ريفولتا إيجيبت استثمار نحو 100 مليون جنيه، حتى نهاية العام المقبل؛ لزيادة عدد محطات شحن السيارات الكهربائية إلى 345 محطة، مقابل 130 محطة فقط فى الوقت الحالى.

وقال محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لشركة ريفولتا إيجيبت فى تصريح خاص لـ«البورصة»، إن الشركة تمتلك فى الوقت الحالى نحو 130 محطة شحن للسيارات الكهربائية فى حوالى 10 محافظات منها القاهرة والجيزة والبحر الأحمر وجنوب سيناء والإسكندرية. وأشار إلى أن الشركة تستهدف الوصول إلى 345 محطة بحلول 2020 باستثمارات تصل إلى 100 مليون جنيه، مقدراً حجم استثمارات الشركة فى الفترة الماضية بنحو 98 مليون جنيه.

ووقعت شركة شل مصر اتفاقية شراكة استراتيجية لمدة عامين مع شركة «ريفولتا» إيجيبت لدعم استراتيجية مصر فى التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة، من خلال توفير أكثر من 100 نقطة شحن للسيارات الكهربائية فى مراكز بيع شل للزيوت المعتمدة.

وقام بتوقيع عقد الشراكة كل من ساهر هاشم، المدير العام لشركة شل للزيوت مصر، محمد بدوى، الرئيس التنفيذى لشركة ريفولتا إيجيبت، وبحضور المهندس عابد عزالرجال، رئيس الهيئة العامة للبترول.

وقدر «بدوى» تكلفة إنشاء 100 محطة لشحن السيارات الكهربائية بالشراكة مع شل مصر بنحو 50 مليون جنيه، وتم بالفعل إنشاء 7- 8 محطات خلال الفترة القليلة الماضية.

وأضاف «بدوى»، أن العالم الآن يتجه نحو الطاقة النظيفة، ومن هنا نرى أن قطاع السيارات الكهربائية سيشهد نمواً سريعاً وغير مسبوق فى مصر، إذا توفر له التسهيلات والإمكانيات اللازمة مثلما شهد نمواً ملحوظاً على الصعيد العالمى.

وتابع، تستهدف الشركة الوصول إلى 345 محطة ما يعنى تغطية ما يقرب من 90% من مدن وطرق جميع المحافظات بهدف خدمة 10 آلاف سيارة كهربائية يومياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/21/1206269