منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“التنمية الصناعية” تطرح 13 مجمعاً صناعياً نهاية يونيو المقبل


تبدأ هيئة التنمية الصناعية الانتهاء من إنشاء وطرح 13 مجمعاً صناعياً، خلال الفترة من 30 يونيو المقبل وحتى نهاية أبريل 2020، فى 12 محافظة 9 منهم فى 7 محافظات بالصعيد، بتكلفة 5.4 مليار جنيه.

قال مجدى غازى، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة ستبدأ طرح الوحدات الجاهزة بالمجمعات الصناعية نهاية يونيو المقبل تزامناً مع الانتهاء من الإنشاءات بهذه المجمعات، والتى تستمر حتى نهاية أبريل المقبل.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزارتى الصناعة، ممثلةً في هيئة التنمية الصناعية، والتنمية المحلية، والمحافظات المعنية، والهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال الأسبوع الأول من الشهر الجارى، بسرعة الانتهاء من توصيل المرافق إلى 13 مجمعاً صناعياً، والتى تضم ما يقرب من 4500 وحدة صناعية، مع تحديد مواعيد الانتهاء من التنفيذ، تمهيدًا لطرحها على المستفيدين.

أضاف: “غازي” في تصريحات للصحفيين على هامش الإفطار السنوي لاتحاد الصناعات: “التركيز خلال المرحلة المقبلة سيكون على إنشاء مصانع جاهزة دون الاعتماد على الأراضي باستثناء الصناعات الكبرى التي تحتاج لمساحات كبيرة بتصميمات مختلفة سيتم طرح أراضي صناعية لها”.

أشار إلى أن محافظات الصعيد تستحوذ على النسبة الأكبر من هذه المجماعات التي تأتي في إطار خطة الدولة لتمية الصعيد، وتشمل المجمعات محافظات(بني سويف، أسوان، أسيوط، المنيا، سوهاج، الأقصر). أضاف: “تم الإنتهاء من طرح 100% من الفرص بـ 4 مجمعات صناعية انتهت الهيئة منهم في مرغم، وبدر، والسادات، وبورسعيد).

أوضح أن الهيئة وضعت حد أقصى لسعر المتر في الأراضي الصناعية لشركات المطور الصناعي بألا يزيد سعر المتر عن 850 جنيها بعد تطويره، فيما تحصل عليه شركة المطور الصناعي بنحو 200 جنيها للمتر.

قال: “نسعى لتيسير على المستثمرين في الإجراءات الخاصة بالحصول على الأراضي الصناعية، فضلا عن زيادة عدد فروع الهيئة لتشمل فروعا بكل المحافظات مقارنة بنحو 11 فرعا فقط و8 مكاتب”.

قبل 3 أعوام كلف الرئيس عبدالفتاح السيسى، وزارة التجارة والصناعة بإقامة وحدات جاهزة (بالمرافق والتراخيص) فى مختلف المحافظات؛ للتيسير على أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وبدأت الوزارة تنفيذ 4 مجمعات أساسية فى بدر والسادات وجنوب الرسوة ببورسعيد، إلى جانب مجمع مرغم للبلاستيك، وشاركت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة هيئة التنمية الصناعية فى إقامة تلك المجمعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


3 responses to ““التنمية الصناعية” تطرح 13 مجمعاً صناعياً نهاية يونيو المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/21/1206583