منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






10 شركات تكنولوجيا مالية ناشئة تخرج للنور وتسعى لجمع 6 ملايين دولار


نظم برنامج تسريع الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية Startupbootcamp Pride FinTech Cairo العرض التوضيحي الأول له لإتاحة الفرصة لـ 10 شركات ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية لعرض أفكارهم المبتكرة ونماذج مشاريعهم بحضور العديد من كبار المستثمرين والخبراء والرواد المهتمين بالاستثمار في مجالات التكنولوجيا المالية.

ويأتي هذا الحدث بعد عقد سلسلة من الاجتماعات وجلسات العمل المكثفة في إطار برنامج SBC-Pride FinTech Cairo مع العديد من الشركات الناشئة لمراجعة كافة الأفكار ذات الصلة بشكل دقيق على مدى 3 أشهر، للتأكد من مدى ملاءمة الأفكار والمشاريع الناشئة، وتأثيرها الإيجابي على أنظمة الشمول المالي، بما ينعكس بدوره على الناتج المحلي، وذلك قبل اختيار الشركات العشر للانضمام لبرنامج مسرعات التكنولوجيا المالية.

قال أحمد الشريف، العضو المنتدب لبرنامج SBC-Pride FinTech Cairo: “تبرز أهمية برنامج مسرعات أعمال شركات التكنولوجيا المالية كونها أحد أهم اللاعبين الرئيسين في منظومة ريادة الأعمال خاصة مع اهتمام الدولة المتنامي بمفاهيم الشمول المالي والأنظمة المالية الرقمية”.

من جانبه، أكد رامي الدوكاني، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لبرنامج Pride FinTech Cairo على فخره بالتقدم الذي حققته الشركات الناشئة العشرة التي تم اختيارها، مشيراً إلى وجود العديد من المفاهيم غير التقليدية التي تقدمها هذه الشركات والتي توفر حلولاً مبتكرة من خلال نماذج التطبيقات الحديثة ذات الصلة بالمنظومة المالية الرقمية.

ويأتي برنامج مسرعات التكنولوجيا المالية كثمرة تعاون بين شبكة المسرعات العالمية Startupbootcamp وشركة Pride Capital ، أول شركة استثمار رأسمالي يركز على تمويل حلول التكنولوجيا المالية في مصر.

كما ينفرد البرنامج بكونه يتيح الفرصة أمام كافة الشركات الناشئة للوصول لشبكة الخبراء والرواد في هذه المنظومة، علاوة على مساعدة هذه الشركات الناشئة للدخول إلى الأسواق.

وتضمنت الشركات الـ 10 الناشئة التي عرضت مشاريعها على ملائكة الأعمال ومديري الأصول، شركة “Clix”، والتي تعمل تحويل الأموال من نظير لنظير، وشركة “El Zatona”، كمقدم لنظام لإدارة متاجر التجزئة، و شركة “Fawaterak”، لتنظيم مدفوعات الشركات الصغيرة والمتوسطة ووضع نظام متابعة للفواتير.

بالإضافة إلى تطبيق “Neqabty” كمنصة للخدمات النقابية الإليكترونية، و منصة “Compareha” تعمل كسوق عبر الإنترنت للمنتجات المالية، فضلاً عن تطبيق “ElGameya” لإتاحة أدوات الادخار من نظير لنظير.

وشركة “Netsahem” والتي تعمل كمنصة لجمع التبرعات للجمعيات الخيرية، وشركة “Seventail”، لإدارة العلاقات مع المصادر المتاحة للتجار المحليين، وشركة “XPay”: منصة وتطبيق محمول لمجتمعات ذكية وغير نقدية، وأخيراً منصة “Youspital” لخدمات الرعاية الصحية الرقمية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/26/1207523