منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«سعد الدين للغازات» تبدأ تشغيل مصنعها فى رواندا الربع الأخير 2019


رئيس الشركة: انتهاء تصنيع 60% من آلات ومعدات المصنع الجديد

تبدأ شركة سعد الدين للغازات، تشغيل مصنعها الجديد فى رواندا، لتعبئة وتوزيع أسطوانات غاز البوتاجاز، بالتعاون مع مستثمر رواندى، خلال الربع الأخير من العام الجارى.

قال د. محمد سعد الدين، رئيس الشركة، إنها تُصنّع المعدات والماكينات الخاصة بالمصنع الجديد حالياً فى مصر، وعلى رأسها أسطوانات الغاز، تمهيداً لتصديرها إلى رواندا.

وأضاف لـ«البورصة»، أن الشركة انتهت من تصنيع 60% من الآلات والمعدات، وتستكمل عملية التصنيع عقب إجازة العيد، ثم تستورد البوتاجاز من دول السعودية والإمارات ونيجيريا والجزائر.

وتقدر استثمارات شركة سعد الدين للغازات البترولية، فى الشركة التى أسستها فى رواندا تحت اسم «إس إس جاز» 10 ملايين دولار.

ويقام المصنع فى رواندا على مساحة 30 ألف متر مربع، إذ سيعد مركزاً رئيسياً لتوزيع أسطوانات الغاز فى الدول الأفريقية المجاورة.

وأشار إلى أن توجه الشركة نحو الاستثمار فى رواندا، يأتى ضمن مبادرة الحكومة نحو تنمية التعاون مع دول القارة السمراء على الصعيدين التجارى والاستثمارى.

كان اتحاد الصناعات المصرية أكد أهمية زيادة التبادل التجارى مع الدول الأفريقية، وتوسيع أطر التعاون لضمان تنفيذ مشروعات تصنيعية وخدمية مشتركة بتلك الدول، على اجتماع مجلس الإدارة برؤساء الغرف الصناعية، أمس؛ لمناقشة خطته خلال العام المقبل.

وسجّلت قيمة التجارة غير البترولية بين مصر والدول الأفريقية 4.8 مليار دولار خلال أول 10 أشهر من العام الجارى، مقابل 3.6 مليار دولار خلال الفترة المقابلة من العام الماضى، بنسبة زيادة 32%، بحسب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/26/1207875