منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«البرلمان» و«الصناعات» و«التجارية» تتضامن مع «الدرفلة» ضد إغراق «البليت»


أعلنت 3 جهات تُمثل القطاع الصناعى والتجارى تضامُنها مع مصانع درفلة حديد التسليح ضد رسوم الإغراق على واردات خامات «البليت» التى تسببت فى توقف العديد من المصانع عن العمل، وفى حين أكدت المصانع على صدور تقارير من مصلحة الرقابة الصناعية توضح توقف المصانع بسبب القرار نفت المصلحة ذلك كليًا.

قالت شركة الجيوشى للصلب فى بيان لها، إن لجنة الصناعة فى مجلس النواب أعلنت تضامنها مع مصانع درفلة الحديد، وطالبت بإعادة فتح ملف شكوى المصانع المتكاملة، ومُحاسبة من منح لمتخذ القرار معلومات وبيانات مغلوطة أربكت السوق.

فرضت وزارة الصناعة منتصف أبريل الماضى رسومًا وقائية على واردات خام «البليت» لمدة 180 يوما، بنسب تتراوح بين 3 و%15 يُحددها السعر العالمى بين 450 و550 دولارًا فى الطن.

أشار محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة فى مجلس النواب، إلى تقدمه بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير الصناعة، بشأن توقف 22 مصنع عن العمل وسيطرة عدد ضئيل من المصانع لقدرتهم على تحمل فرق التكلفة بمُساعدة الرسوم المفروضة.

أوضح البيان، أنه تم تشكيل لجنة من مصلحة الرقابة الصناعية لبحث موقف مصانع الدرفلة ومدى تأثرها بالقرار، وأكدت فى تقرير لها، أن المصانع توقفت لارتفاع تكلفة االإنتاج وعجزها عن المنافسة، ما انعكس على أسعار الحديد رغم تراجع أسعار الدولار، وايضًا المواد الخام فى بورصة لندن للمعادن.

فى هذا الشأن، نفى إبراهيم المنسترلى، رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، حدوث ذلك، وقال: «المراقبون زاروا المصانع للتفتيش الدورى، وحدث أن صدر فى التقارير توقف مصنعين عن العمل، لكن لم نتطرق إلى سبب التوقف لعدم مسئولية المصلحة فى ذلك».

رفض القرار أيضًا أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وأشار إلى تواصله مع اتحاد الصناعات لاتخاذ التدابير اللازمة مع الجهات المعنية لإيقاف تنفيذه.

أوضح الوكيل، أن المشاورات تدور حول إعادة دراسة ملف الأزمة والإطلاع على كافة المعطيات التى اتُخذ القرار على أساسها، وحال ثبوت خطأ البيانات التى اعتمد عليها من المصانع المتكاملة فيجب مُحاسبة المسئول عن ذلك.

رفض القرار أيضًا اتحاد الصناعات، وقالت هدى الميرغنى، مستشار الاتحاد للشئون الفنية ودعم السياسات، وقالت إنه كان يحتاج مزيدًا من الدراسة، خاصة أن المصانع توقفت بالفعل عن العمل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


5 responses to “«البرلمان» و«الصناعات» و«التجارية» تتضامن مع «الدرفلة» ضد إغراق «البليت»

  1. Howdy great website! Does running a blog similar to this take a large amount of work?
    I’ve absolutely no knowledge of programming however I had been hoping to start my
    own blog soon. Anyways, if you have any ideas or tips for new
    blog owners please share. I know this is off subject but
    I just wanted to ask. Cheers!

  2. I’ve been exploring for a bit for any high-quality articles or
    weblog posts in this sort of area . Exploring in Yahoo I at last stumbled upon this website.
    Studying this information So i am satisfied to express that I’ve a very just right uncanny feeling
    I discovered just what I needed. I so much certainly will make sure to
    do not overlook this site and give it a glance regularly.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/27/1208124