منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“ستارلايت للتنمية العقارية” تشترى 39 فداناً فى “القاهرة الجديدة”


تخصيص 242 فداناً لـ”أى بى سى” فى “سوهاج الجديدة”
“الإسكان” توفر وحدات بمشروعاتها المختلفة لأسر شهداء الجيش والشرطة

قررت هيئة المجتمعات العمرانية تخصيص قطعة أرض بمساحة 39 فداناً بمنطقة امتداد النرجس بمدينة القاهرة الجديدة، لشركة “ستارلايت للتنمية العقارية والسياحية”، لإقامة نشاط عمرانى متكامل على أن يتم تسعير الأرض بالدولار.

قال الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، إن الاشتراطات البنائية للمشروع تضمنت ألا تزيد المساحة المُخصصة للإسكان عن 50 % من المساحة والنسبة البنائية للعمارات لا تزيد على 45% من المساحة المُخصصة للإسكان وبارتفاع أرضى و3 أدوار متكررة والنسبة البنائية للفيلات لا تزيد عن 40 % من مساحة قطعة الأرض الواحدة وبارتفاع أرضى ودور أول والمساحة المخصصة للخدمات تتراوح بين 8 و 12 % من مساحة المشروع.

أضاف أن مدة تنفيذ المشروع 4 سنوات ويتم استكمال نسبة السداد حتى 25 % من قيمة الأرض “10 % تم سدادها، ونسبة الـ15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ المطالبة المالية” ويتم سداد باقى الثمن على أقساط سنوية لمدة 4 سنوات محملة بالأعباء، ويتم تحديد قيمة الأقساط بالجنيه وتقدير القيمة بالدولار وقت السداد بما يساوى القيمة بالجنيه وتكون الفوائد فى حال استحقاقها وفقاً للقيمة المُعلن عنها بالبنك المركزى وقت السداد.

أوضح الجزار، أن مجلس إدارة الهيئة وافق أيضاً على تخصيص قطعة أرض بمنطقة التوسعات الجنوبية بمدينة سوهاج الجديدة، بمساحة حوالى 242.7 فدان لصالح شركة “أى بى سى العقارية”، لإقامة نشاط عمراني متكامل.

أشار إلى أن مدة تنفيذ المشروع 6 سنوات ويتم استكمال نسبة السداد حتى 30% من قيمة الارض 10% تم سدادها، ونسبة الـ20% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ المطالبة المالية” ويتم سداد باقى الثمن على أقساط سنوية لمدة 5 سنوات محملة بالأعباء.

وقال الجزار إن مجلس الإدارة وافق على تخصيص وحدات من مشروعات الإسكان التى تنفذها الهيئة بالمدن الجديدة “سكن مصر – دار مصر – جنة – وغيرها” لأسر الشهداء من الجيش والشرطة.

أضاف أن التخصيص لأسر الشهداء للأقارب من الدرجة الأولى فقط بالأسعار المعمول بها وقت التخصيص وفقاً للأسعار التى يتم تحديدها من خلال اللجنة المختصة بالتسعير فى حينه ولا يجوز تخصيص أكثر من وحدة للأسرة الواحدة ولا يتم تخصيص وحدات للأسر السابق لها تخصيص وحدات بالمشروعات المذكورة أو مشروع الإسكان الاجتماعى.

أوضح أنه فى حالة سابقة تخصيص وحدة بمشروع الإسكان الاجتماعي يتم التنازل عنها قبل تخصيص الوحدة البديلة ويتم تقديم طلب بالرغبة فى تخصيص وحدة مرفق بها خطاب صادر من الجهة المعنية يفيد أن المتقدم من أسر الشهداء وفى حالة زيادة الطلبات المُقدمة عن الوحدات المتاحة يتم إجراء قرعة علنية بين المتقدمين.

أشار إلى أن مجلس إدارة الهيئة وافق على طلب وزير التموين والتجارة الداخلية، لتعديل الغرض المخصص من أجله قطعة الأرض المسلمة لشركة مطاحن مصر العليا بمنطقة المخازن بمدينة طيبة الجديدة، لإنشاء صومعة معدنية سعة 30 ألف طن بدلاً من سعة 60 ألف طن، ونقل المطحن الموجود حالياً بمدينة الأقصر الجديدة إليها، وإنشاء المبانى الإدارية والورش الخاصة بالصيانة والمخازن لخدمة الصومعة والمطحن، مع تطبيق الاشتراطات البنائية الخاصة بمناطق المخازن.

وقال إن القرار جاء بعد طلب جهاز شئون البيئة بمدينة الأقصر بنقل مطحن الاتحاد التابع للشركة من موقعة الحالى داخل الكتلة السكنية للحفاظ على البيئة فى المدينة السياحية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/27/1208292