منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“جابان توباكو” تستهدف زيادة حصتها السوقية إلى 3 % بحلول العام المقبل


تقديرات الشركة تنتهي من دراسة طرح منتج جديد بنهاية ديسمبر 2019

قال أيمن العباسي رئيس مجلس إدارة جابان توباكو انترناشيونال “JTI” إن الشركة تستهدف زيادة حصتها السوقية خلال العام المقبل لتتراوح بين 2.5 و3 % من منتجات السجائر بالسوق كما أن الحصة الحالية تبلغ 2 %.

وأضاف العباسي في تصريحات لـ”البورصة”، أن الشركة تعمل حاليا علي تحقيق مستهدفها للوصول بإعداد منتج “ال دي” إلى 100 مليون سيجارة بنهاية العام الحالي عبر حملات ترويجية مقبلة.

وأضاف العباسي، أن الشركة تراجعت بمعدل 20 % خلال العام الماضي بعد تطبيق قانون التأمين الصحي الشامل والزيادات الضريبية بالمقارنة بالعام السابق عليه.

وذكر، أن الشركة ستنتهي من دراستها لطرح منتج جديد للسجائر بالشريحة السعرية الثانية أو الثالثة بحلول ديسمبر المقبل علي أن يتم إصدار المنتج الجديد بعام 2020، ولدي الشركة حاليًا عدد من المنتجات بالسوق وينستون وال دي والكاميل.

وتابع أن الشركة لم تبدأ مفاوضات مع الشرقية للدخان “ايسترن كومباني” لتصنيع المنتج الجديد لحين اﻻستقرار عليه بشكل نهائي.

وقال العباسي إن حصة الشركة الحالية بالنسبة للمعسل الذي يتم تصديره بالخارج تبلغ 90 % بينما يحصل السوق المحلي علي الحصة المتبقية.

وكانت الشركة قد استحوذت في عام 2013 علي شركة أدخنة النخلة، وبلغت مبيعات أدخنة النخلة في عام 2011 نحو 110 ملايين دوﻻر.

قال إن الشركة انتهت من وضع تصور للمواصفات القياسية المصرية للسجائر اﻹلكترونية، كما ستقدم الشركة مقترحاتها لمصلحتي الضرائب والجمارك بشأن معاملتها بحيث تفرض عليها تعريفة جمركية بنسبة 5 % كما هو مطبق حاليا في دبي فقط.

وأضاف أن الشركة في الطروحات المستقبلية للسجائر اﻹلكترونية ستكون قيمتها مشابهة لقيم منتجات التبغ التقليدية.

وقال العباسي إن الشركة وضعت موازنتها التقديرية لعام 2019 للعملة اﻷجنبية الدولار علي أساس سعر صرف 18 جنيها.

وقال خالد إسماعيل مدير العلاقات الخارجية، إن شركته لم تستدع بعد من قبل لجان مجلس النواب لمناقشاتها في تقديرات الضريبة علي التبغ بمشروع موازنة العام المالي المقبل كما يحدث سنويا.

وأضاف أن الشركة تطالب بالحفاظ علي الشرائح السعرية الثلاث للعام المالي المقبل دون إجراء أي تعديلات في أنماطها مع توسيع الشرائح السعرية.

وذكر إسماعيل أن توقيع مصر علي بروتوكول مكافحة التجارة غير المشروعة يتطلب تحديث طوابع البندرول، لمواجهة ظاهرة التقليد والتهريب والمحافظة علي حقوق الخزانة العامة.

توقع اسماعيل أن تبلغ الزيادة السعرية للعلبة وفقا لمشروع الموازنة العامة المقبلة ستكون في حدود 2 جنيه.

وقدرت وزارة المالية بلوغ الحصيلة الضريبة من السجائر والتبغ نحو 67.1 مليار جنيه بمشروع موازنة العام المالي 2019-2020 مقارنة 60 مليار جنيه حصيلة مستهدفة بنهاية يونيو.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/05/28/1208549