منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«التموين»: إنشاء شركة مساهمة لتدشين البورصة السلعية


قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة بصدد إنشاء شركة لتدشين أول بورصة سلعية، وإنه تم الانتهاء من إعداد الدرسات اللازمة لذلك ووضع خطة عمل جادة للبدء في المشروع بعد موافقة رئيس الجمهورية عليه.

أضاف خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم، لتوقيع برتوكول مع محافظة البحر الأحمر لإنشاء منطقتين لوجستيين، أن النهوض بالتجارة الداخلية لا يمكن أن يتم بدون بنية أساسية وأن الوزارة تتوسع حاليًا في إقامة المناطق اللوجستية بجانب أسواق الجملة بهدف تقليل حلقات التداول مما سينعكس إيجابيا على الأسعار، موضحًا أن خطة تنمية التجارة الداخلية تستهدف التوسع في كافة المحافظات من بينها محافظة البحر الأحمر، مشيرًا إلي أن التنمية الحقيقية للتجارة الداخلية لا يمكن أن يتم الا من خلال البنية الأساسية.

تابع أن البنية الأساسية تشمل المناطق اللوجستية بأنواعها المختلفة “الدولية والحدودية وأخرى محورية تخدم أكثر من محافظة ومناطق لوجستية بداخل المحافظات” بجانب أسواق الجملة وقد تم الانتهاء من تأسيس شركة مساهمة لأنشاء لإنشاء أسواق الجملة.

أوضح المصيلحي، أن المناطق التي تم توقيع برتوكول عليها بمحافظة البحر الأحمر مناطق واعدة، لافتًا إلى أن إقامة منطقة لوجستية بالغردقة تخدم عليها كمنطقة سياحية وتتيح توفير كافة مستلزمات الفنادق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/05/28/1208941