منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






انتعاش حجوزات الفنادق والقرى السياحية


أشار سياحيون إلى ارتفاع معدل الحجوزات بمختلف الوجهات السياحية، تزامناً مع إجازة عيد الفطر المبارك؛ حيث تراوحت النسب بين %90 و%100 بحسب كل مدينة.

كشف محمد حسنى، مدير مبيعات بشركة «ميتنج بوينت لإدارة الفنادق»، عن ارتفاع نسبة الحجوزات بفنادق مدينة الغردفة، إذ وصلت إلى %100، وفى شرم الشيخ بلغت %95 تزامناً مع الاحتفال بعيد الفطر.

وأوضح أن توافد العرب على الفنادق والقرى السياحية يمثل نسبة تتراوح بين 30 و%40 من إشغالات الغردقة وشرم الشيخ مقابل%70 من المصريين والسياحة الأجنبية.

وأضاف أن الوافدين الروس والأوكران والألمان يمثلون الجانب الأكبر من السياحة الدولية الوافدة للبحر الأحمر.

وأشار إلى أن أسعار الغرف متفاوتة من فندق لآخر، وتتراوح بين 1200 و2000 جنيه للغرفة المزدوجة فى الفنادق والقرى السياحية بشرم الشيخ، شاملة الوجبات الثلاث، بينما تتراوح أسعارها فى الغردقة بين 1000 و3 آلاف جنيه.

من جانبه، يتوقع عادل راضى، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بمرسى علم، أن تصل نسب الإشغال بفنادق المدينة خلال إجازة عيد الفطر إلى %100، علماً بأن حجم الإشغال الحالى وطوال شهر مايو يبلغ نحو %80.

تابع، أن توافد المصريين لمدينة مرسى علم يزداد خلال الإجازات الطويلة والأعياد، بخلاف باقى أيام العام والتى تتمتع بتوافد كثيف للألمان والإيطاليين، يليهم البولنديون والتشيكيون.

وتتراوح أسعار أغلب القرى والفنادق بين 30 و40 دولاراً للغرفة «All Inclusive» وتصل فى بعضها إلى 60 دولاراً كحد أقصى للأجانب، بينما يبلغ متوسط الأسعار للمصريين نحو 2000 إلى 3000 جنيه للغرفة المزدوجة.

وتوقعت حنان وفقى، مدير عام فندق هلنان فلسطين الإسكندرية، أن تصل نسبة الإشغالات بفنادق المحافظة إلى %90 خلال العيد، مع ثبات معظم أسعار الغرف الفندقية.

وقالت إن الأسعار بفندقها خلال العيد ستتراوح بين 4 و5 آلاف جنيه للغرفة المزدوجة شاملة الإفطار.

وقال وائل عبدالوهاب، مستثمر سياحى، إن الساحل الشمالى والعين السخنة يتصدران وجهات المسافرين لقضاء عطلة عيد الفطر بالنسبة لوحدات الإسكان السياحى لقربهما من مدينة القاهرة.

أضاف أن الأسعار تتفاوت بحسب كل قرية؛ حيث تتراوح بين 1500 و2000 جنيه للشاليه فى الليلة الواحدة بالعين السخنة، بينما تصل إلى 5 أو 6 آلاف جنيه للشاليه الكبير أو الفيلا بالساحل الشمالى.

وقال سامى سليمان، رئيس لجنة السياحة بالاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين السياحيين، إن الحجوزات بفنادق طابا ونويبع ستشهد ارتفاعاً ملحوظاً، خلال أسبوع العيد فقط، وستعاود الإشغالات انخفاضها إلى المستوى الطبيعى بعد ذلك.

وأضاف أن معدلات الإشغال بمدينتى طابا ونويبع متفاوتة، وتتسابق الفنادق لتقديم الخدمات الجاذبة للعملاء سواء حفلات غنائية أو غيرها خلال فترات الأعياد والإجازات.

وبحسب «سليمان»، فإن أسعار الكامب تبدأ من 300 وحتى 900 جنيه للفرد، بينما الأسعار بالفنادق تتراوح بين 850 و1200 جنيه للفرد وذلك لفنادق الـ3 و4 نجوم، فيما تبلغ 1200 وتصل حتى 2000 جنيه للفرد بفنادق الـ5 نجوم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/02/1210085