منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«مراكز» تستهدف 1.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها السكنية 2019


تستهدف شركة «مراكز» للاستثمار العقارى، الذراع الاستثمارية لمجموعة فواز الحكير السعودية، تحقيق 1.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروعاتها السكنية خلال 2019. وتعاقدت مع شركة حسن علام لتنفيذ 3 أبراج سكنية بمشروع «أيون تاورز» بمدينة 6 أكتوبر، وضخت الشركة 6.3 مليار جنيه استثمارات فى السوق العقارى منذ 2015، وحققت 500 مليون جنيه مبيعات تعاقدية خلال الـ5 أشهر اﻷولى من العام الجارى، وتخطط الشركة لضخ 1.5 مليار جنيه لتطوير مشروع «مول المنصورة» الجديد.

قال أشرف فريد، رئيس قطاع تنمية اﻷعمال بشركة مراكز للاستثمار العقارى، إنَّ الشركة تخطط لتحقيق 1.5 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بالجزء السكنى الذى تطوره فى مشروع «إيون تاورز» فى 6 أكتوبر، وديستريكت فايف بمنطقة المقطم.

أوضح «فريد»، فى تصريحات للصحفيين، أنَّ الشركة حققت 500 مليون جنيه مبيعات تعاقدية خلال الـ5 أشهر اﻷولى من العام الجارى. وتستهدف الشركة الوصول بإجمالى مبيعاتها إلى 1.5 مليار جنيه بنهاية العام الجارى.

أضاف «فريد»، أن الشركة انتهت من تسويق برجين بمشروع «إيون تاورز» من إجمالى 3 أبراج يتضمنها المشروع، وتخطط لطرح البرج الثالث للبيع خلال العام الجارى، وبلغ إجمالى مبيعات الشركة بالمشروع منذ طرحه فى 2017 مليار جنيه.

تابع «فريد»، أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 2.7 مليار جنيه بمشروعاتها السكنية فى الفترة من 2017 إلى 2019 فى مشروعى «إيون تاورز» فى أكتوبر، و«ديستريكت فايف» فى منطقة المقطم.

وتخطط الشركة لتسليم المرحلة اﻷولى بمشروع «إيون كورت ياردز»، نهاية العام الجارى، ويضم مشروع «إيون تاورز» 3 أبراج سكنية بإجمالى 400 شقة متنوعة المساحات، ويتم تنفيذ المشروع بارتفاع 72 متراً وتعد الأبراج الأولى من نوعها فى منطقة 6 أكتوبر والمدن الجديدة، موضحاً أن إطلاق هذه المشروعات فى إطار استراتيجية شركة مراكز لبناء مول تجارى إلى جانب كل مشروع سكنى.

أشار «فريد» إلى أن الشركة حققت 1.7 مليار جنيه مبيعات تعاقدية بمشروع «ديستريكت فايف» بالقطامية منذ طرحة فى 2017 حتى 2019.

ويقام مشروع «ديستريكت فايف» على مساحة 100 فدان، وهو مركز تجارى إدارى سكنى باستثمارات تتجاوز 6 مليارات جنيه، ويضم مساحة تأجيرية تبلغ 80 ألف متر مربع وجزءاً سكنياً يتضمن 3 آلاف وحدة سكنية.

لفت «فريد»، إلى أنه من المخطط بدء تسليم الجزء السكنى بالمشروع خلال عامين كما يجرى التفاوض بخصوص وجود علامات تجارية متعددة بالجزء التجارى بالمشروع على أن ينتهى تنفيذ المشروع بالكامل خلال 6 سنوات.

قال «فريد»، إنَّ «مراكز» ضخت 6.3 مليار جنيه استثمارات فى السوق المصرى منذ 2015 وحتى الآن، وتدرس الشركة ضخ مزيد من الاستثمارات بحسب الفرص المتاحة.

لفت إلى أن إجمالى استثمارات الشركة بمول طنطا يبلغ 1.2 مليار جنيه، ويقام المشروع على مساحة بنائية تبلغ 45 ألف متر مربع ومساحة تأجيرية تبلغ 37 ألف متر مربع، وانتهت الشركة من تسويق %90 بالمول بنظام التأجير.

أشار «فريد» إلى أن التوجه للمحافظات جاء بعد العديد من الدراسات السوقية المؤكدة على وجود قدرة شرائية بالمدينة وحجم طلب فى تنامٍ مستمر، وهو ما أكدته التجربة بالفعل وتخطط الشركة للتوسع فى المحافظات بإقليمى الدلتا والصعيد.

قال إن الشركة تخطط لضخ 1.5 مليار جنيه استثمارات بمشروع «مول المنصورة»؛ حيث استحوذت الشركة على قطعة أرض بمساحة 47 فداناً فى مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية من جهاز تنمية التجارة الداخلية من خلال مزايدة علنية طرحها الجهاز أبريل الماضى وتخطط الشركة لتشغيل مول المنصورة الجديد فى 2021.

أشار إلى الشركة تستهدف بحث جميع الفرص الاستثمارية بالمحافظات وتنفيذ مشروعات مثيلة، خاصة أن المحافظات تمتلك طلباً كبيراً على مستوى الوحدات السكنية والخدمات المتنوعة، وتحتاج إلى تنفيذ المزيد من المشروعات لتلبية الطلب خاصة فى ظل التكدس بالقاهرة الكبرى.

لفت إلى أن الشركة تدرس الاقتراض البنكى، خلال العام الجارى، فى ظل خطتها التوسعية فى السوق المحلى، وضخ مزيد من الاستثمارات خاصة أن الجزء التجارى من اﻷنشطة التى تلقى ترحيباً من القطاع المصرفى يضاف لها حجم المشروعات التى تنفذها الشركة والتى تطلب تمويلات إضافية.

أضاف أن الشركة تدرس حالياً القيمة التى تحتاجها لتمويل مشروعاتها والمفاضلة بين البنوك التى من المقرر ترتيب القرض لصالح الشركة وسيتم حسمها خلال العام الجارى خاصة مع أهمية التمويلات البنكية فى المشروعات التجارية والتى تتطلب ضخ استثمارات كبيرة فى بدايتها، باﻹضافة إلى أن الشركة تتبع فى مشروعاتها نظام التاجير وليس التملك، مقارنة باﻷنشطة السكنية.

وتمارس مجموعة فواز الحكير نشاطها فى السعودية أكثر منذ 29 سنة فى نشاط التجزئة، وهى وكيل لأكثر من 80 ماركة عالمية، وتعد أكبر مالك ومطور للمولات فى الشرق الأوسط وتمتلك المجموعة فى السعودية 21 مولاً بمساحة تأجيرية 1.6 مليون متر يستقطب سنوياً 130 مليون زائر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/02/1210097