منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الصحة» تؤمّن احتفالات العيد بـ 2227 سيارة إسعاف


الوزارة ترفع درجة الاستعداد فى المستشفيات إلى الدرجة القوى.. وتشدد الرقابة على المنشآت الغذائية

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تجهيز 2227 سيارة إسعاف، ضمن خطة التأمين الطبى الشامل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وقالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة ان سيارات الإسعاف سيتم توزيعها على أماكن التجمعات العامة والمتنزهات والحدائق ومحيط الجوامع وأماكن الصلاة بكافة محافظات الجمهورية.

أضافت أن الخطة تتضمن توفير 10 لنشات إسعاف نهري، وطائرتين مروحيتين على الطرق السريعة والمحاور الرئيسية.

اوضحت زايد انه تم الغاء كافة الاجازات للفرق الطبية بجميع المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها الي الدرجة القصوي، بالاضافة الى مراجعة وتوفير أرصدة كافية من الادوية والمستلزمات الطبية.

وشددت وزيرة الصحة على التأكد من توفير مخزون استراتيجي من أكياس الدم فى جميع بنوك الدم المركزية والاقليمية، مشيرة إلى انعقاد غرفة الازمات والطوارئ على مدار الساعة.

وتابعت زايد إن الخطة تشمل رفع درجة الإستعداد بجميع مرافق الإسعاف، والتنسيق بين هيئة الإسعاف وقطاع الرعاية الحرجة والعاجلة لعمل تمركزات بسيارات التدخل الطبي السريع في بعض الأماكن ذات الطبيعة الخاصة، على أن يتم توفير طبيب طوارئ بكل سيارة، بهدف سرعة التعامل مع أي حدث.

ولفتت الي أن الخطة شملت التنسيق مع مراكز السموم بالمحافظات ورفع درجة الاستعداد بها وتوفير الأدوية والمستلزمات ، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137 لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفوري عن أية حالات سموم فور وصولها .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/03/1210516