منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






10 إلى 30% ارتفاعًا فى أسعار كعك العيد بالإسكندرية


محال التجارية تتنافس في تقديم عروض ترويجية لتنشيط المبيعات

شهدت أسعار الكعك بالمحال الإسكندرية ارتفاعًا بنسب تتراوح ما بين 10%لـ 30% خلال الموسم عيد الفطر، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأرجع أصحاب المحال السبب إلى ارتفاع أسعار المدخلات الإنتاج بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العمالة والكهرباء والغاز و الإيجار المحلات.

قال محمد سامي، مدير أحد فروع كلاسيك بالإسكندرية، إن أسعار الكعك شهدت ارتفاعًا خلال العام الجاري بنسبة 10%، نظرًا لارتفاع أسعار العمالة والغاز والكهرباء والضرائب والإيجار، موضحًا أن إقبال المستهلكين علي شراء الكعك خلال الموسم الجاري يعد متشابهًا من العام الماضي.

أضاف أن سعر كيلو الكعك المحشو الملبن والعجوة بلغ 135 جنيه بدلًا من 120 جنيه فى العام الماضي ، وبلغ سعر الكعك بالمكسرات 220 جنيه بدلًا من 200 جنيه، وسجل سعر البيتى فور 180 جنيه بدلًا من 165 جنيه، بينما بلغ سعر البسكويت 150 جنيه بدلا من 135 جنيه، ويعد الكعك من أكثر الأنواع إقبالا من قبل المستهلكين خلال الموسم الجاري.

وقال أيمن عسل، مدير فرع بلاك فورست بالاسكندرية، إن أسعار الكعك شهدت ارتفاعًا خلال عيد الفطر بنسبة 15%مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، نظرًا لارتفاع أسعار الخامات ومدخلات الإنتاج، الأمر التي أثر سلبيًا على حجم مبيعات المحل خلال العام الجاري.

وأضاف أن سعر الكيلو الكعك المحشو عجوة و ملبن بلغ 80 جنيه و 90 جنيه الكعك المحشو مكسرات، و110 للكعك المحشو عجمية، وبلغ سعر كيلو الغريبة السادة 90 جنيه والغريبة بالمكسرات 100 جنيه، وبلغ سعر كيلو البيتي فور 110 جنيه، بينما سجل سعر كيلو القرص السادة 55 جنيه والعجوة 50 جنيه.

وقال محمد زيد، مدير أحد فروع فلوكيجر بالإسكندرية، إن سعر كيلو الكعك المحشو بالملبن بلغ 150 جنيه خلال الموسم الجاري و 160 جنيه للعجوة و 220 جنيه للكعك المحشو مكسرات ، وبلغ سعر كيلو الغربية بالمكسرات 200 جنيه، وسجل سعر كيلو البيتي فور 170 جنيه بينما بلغ سعر كيلو البسكويت 120 جنيه، كما أن المحل يستهدف زيادة حجم مبيعاته خلال العيد الفطر بنسبة 30% عن طريق طرح عروض ترويجية خلال الأسبوع الأخير من رمضان.

وأضاف أن على الرغم من ارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وخاصة المكسرات خلال عيد الفطر، نظرًا لاستيرادها من الخارج ، إلا أن المحل طرح المنتجات بأسعار مشابهة من العام الماضي وذلك بتقليل هامش الربح حرصًا للحفاظ على عملاء، مُشيرًا إلى أن المحل استعد لموسم عيد الفطر منذ شهر وذلك من خلال العمل بكامل طاقته الانتاجية، محاولة لتنشيط حركة المبيعات.

وتابع أن إقبال المستهلكين علي شراء الكعك يشهد ارتفاعًا خلال الأسبوع الأخير من رمضان، إلا أن القوة الشرائية شهدت تراجعًا بنسبة 20% خلال الموسم الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويعد الكعك بالملبن الأكثر مبيعًا بنسبة 60% مقارنة بالمنتجات الأخرى.

وقال حلواني أبو عمر بالاسكندرية، إن سعر كيلو الكعك بالمكسرات شهد ارتفاعًا خلال عيد الفطر ليسجل 60 جنيه مقابل 50 جنيه، وكذلك الغريبة حيث ارتفع سعر الكيلو ليصل إلى 50 جنيه مقابل 40 جنيه، وبلغ سعر كيلو البسكويت 40 جنيه، والبتي فور 50 جنيه، وسجل سعر السابلية 60 جنيه .

وأضاف أن إقبال المستهلكين علي شراء الكعك يشهد ارتفاعًا خلال الأسبوع الأخير من رمضان إلا أن إقبال المستهلكين خلال الموسم الجاري شهد تراجعًا بنسبة 30% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأرجع سبب التراجع إلى ارتفاع أسعار الكعك بنسبة 10% عن العام الماضي.

كتبت ـ سارة إبراهيم وآية نصر:

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/03/1210575