منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






المالية تستعد لتوقيع اتفاقية تسوية مع «جلوبال تليكوم» الأسبوع الحالى


تستعد شركة «جلوبال تليكوم» لتوقيع إتفاق تسوية مع وزارة المالية خلال الأسبوع الحالى بعد إنهاء فحص مستندات الشركة، على أن يكون مبلغ التسوية 2 مليار جنيه.


وقالت مصادر قريبة الصلة من الملف لـ«البورصة» إنه من المقرر عقد اجتماع خلال الأسبوع الجارى بين ممثلى الشركة الأجانب مع وزارة المالية للاتفاق على الصيغة النهائية لإنهاء المنازعة وسط مطالبات مصلحة الضرائب بسداد %50 من القيمة بمجرد توقيع بروتوكول التسوية على أن تسدد النسبة المتبقية خلال الشهر التالى لعملية التوقيع وفقا لأخر اجتماعات عقدت بين الطرفين قبل عيد الفطر.


وأضافت أن المصلحة تستهدف جمع المبلغ من الشركة قبل انتهاء العام الحالى لإدراجها ضمن حصيلتها المستهدفة بنهاية يونيو.


أشارت المصادر إلى ان شركة جلوبال تيليكوم طالبت المالية بإنهاء الملف بشكل كامل مع الجهات الرقابية والتنظيمية الأخرى فيما يرتبط بعرض الشراء الاختيارى المقدم من شركة «فيون» الهولندية للاستحواذ على الحصة المتممة لنسبة %100 من رأسمال «جلوبال تليكوم»، عبر عقد لقاءات مع ممثلين بادارة البورصة وبحضور نائب وزير المالية أحمد كجوك وشيرين الشرقاوى مساعد وزير المالية للشئون الاقتصادية.


أضافت المصادر ان وزارة المالية تسعى إلى إنهاء أزمة شركة جلوبال تليكوم لتوفير سيولة مالية يعاد ضخها فى سوق المال المصري، حيث تقدر حصيلة صفقة الاستحواذ بنحو 11 مليار جنيه تساعد على إنعاش السوق واستكمال برنامج الطروحات الحكومية.


وقرر مجلس إدارة الشركة فى جلسته المنعقدة فى 3 يونيو الجارى تفويض جيربراند لينديرت هارم نيجمان بصفته عضو مجلس إدارة تنفيذى للشؤون المالية فى الحضور والتصويت والتوقيع على كافة المستندات المتعلقة بالجمعية العمومية للشركات التابعة لشركة جلوبال تليكوم نيابة عنها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


804.64 0.99%   7.89
16473.25 %   215.59
16348.55 1.06%   172.14
2062.11 1.36%   27.59

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/10/1211220