منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«التربية والتعليم» توقع بروتوكولاً مع «كاسيو» لتدريب 28 ألف معلم على استخدام التكنولوجيا


وقعت شركة كاسيو الشرق الأوسط بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والأكاديمية المهنية للمعلمين لتدريب المعلمين فى المرحلة الإعدادية على استخدام تكنولوجيا العلوم والرياضيات.

قال كوجى ناكا، مدير عام شركة كاسيو الشرق الأوسط، إنه سيتم بدء تدريب المعلمين وفقاً لخطة تدريبية تستغرق عامين.

وأوضح أن عدد المتدربين سيصل إلى 28 ألف معلم متخصص فى العلوم والرياضيات.

أضاف أن الهدف من البرنامج تعلم تكنولوجيا الرياضيات من خلال 27 مدرباً من أفضل المعلمين على مستوى الجمهورية، ويصل العدد إلى 300 مدرب وخبير لتدريب العدد المطلوب فى 27 محافظة. وستتم إتاحة الآلات الحاسبة بأسعار مناسبة للطلاب، وستكون متوفرة بتكنولوجيا lcd عالية الدقة، مع توفير مميزات ومواصفات عالية تم تجهيزها فى الآلة الحاسبة.

تابع أن الهدف من بروتوكول التدريب إكساب المعلمين مهارات تدريس التفكير والتحليل والاستنتاج لطلاب المرحلة الإعدادية.

وقال محمد فاروق، مدير مكتب مستشار الرياضيات بوزارة التربية والتعليم، إن الهدف من البروتوكول استخدام التكنولوجيا كأداة بشكل فعال وشيق بدون ملل أو جمود للوصول بالطالب إلى شغف تعلم الرياضيات.

وقال مجدى أمين، مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، إن الأكاديمية تسعى لتوفير برامج ومواد تدريبية تسهم فى تحسين مستوى التعليم وخاصة مادة الرياضيات، مشيراً إلى أنه سيتم منح شهادات للمتخرجين من مرحلة التدريب.

وأشار إلى أن البرنامج يعتمد على تغيير مفهوم التعليم والاختبارات فى تكنولوجيا العلوم والرياضيات. وسيتم وفقاً للبروتوكول تنفيذ العديد من الجلسات التدريبية وورش العمل لتعريف وتأهيل 300 متدرب على قواعد وشروط محتويات البرنامج التدريبى، بالإضافة إلى التدريبات الفنية ومنها التعرف على الخصائص العمرية للطلاب وأحدث الأساليب والأنماط التعليمية الحديثة وسبل توظيف الآلات الحاسبة الجديدة من شركة كاسيو.

وقال محمد خليفة، رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة للتجارة وكيل كاسيو فى مصر، إن شركته ستعمل على متابعة عمليات التدريب فى الجمهورية وسيتم من خلال 13 فرعاً تقدم عمليات الصيانة والدعم الفنى لأجهزة الآلة الحاسبة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/10/1211829