منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تأمين التغذية الكهربائية لاستادات القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية استعداداً لـ«أمم أفريقيا»


يتابع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إجراءات واستعدادات شركات توزيع شمال القاهرة والإسكندرية والقناة لتأمين التغذية الكهربائية، وتجهيز الاستادات التى ستقام عليها مباريات بطولة كاس الأمم الأفريقية الشهر الجارى.

وقال حسام عفيفى، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنَّ الشركة انتهت من مراجعة التغذية وإجراء الاختبارات والصيانة اللازمة للمهمات الموجودة باستادات القاهرة الدولى، والسلام، والدفاع الجوى.

أوضح «عفيفى»، أنه ستتم التغذية الكهربائية للملعب الرئيسى باستاد القاهرة من ثلاثة مصادر للتغذية، وتتم الإنارة من 4 أبراج تشتمل على 122 كشافاً، وقامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 12 ماكينة ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون تابعة، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 15 فنياً و5 مهندسين.

كما ستتم التغذية الكهربائية لاستاد السلام من مصدرين للتغذية أساسى وآخر احتياطى، وتتم الإنارة من 4 أبراج تشتمل على 113 كشافاً. وقامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 7 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 8 فنيين و3 مهندسين.

وأضاف «عفيفى»، أنه ستتم التغذية الكهربائية للملعب الرئيسى باستاد الدفاع الجوى من ثلاثة مصادر للتغذية، وتتم الإنارة من 4 أبراج تشتمل على 119 كشافاً، وستتم التغذية الكهربائية للملعب الفرعى من مصدرين للتغذية، وقامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 10 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 8 فنيين و3 مهندسين.

وأضاف «عفيفى»، أنه تم تشكيل غرف عمليات مركزية وتجهيز فرق الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية فى فترة إقامة البطولة ومراجعة مصادر التغذية، كما تم توزيع كشافات الإنارة لكل برج إنارة والأحمال المهمة بالملعب على أكثر من مصدر للتغذية، وذلك لضمان استمرارية الإضاءة الجيدة وكذا استمرارية التغذية الكهربائية لهذه الأحمال.

وقال محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إنه تمت مراجعة الشبكة الكهربائية وتم إحلال الموزع الرئيسى لكل من استاد الإسماعيلية واستاد السويس بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه، وكذلك إجراء صيانة فى كشك المقصورة باستاد السويس قدرة 1000 كيلوفولت أمبير.

وأوضح أن الإجراءات التى تمت فى استاد الإسماعيلية تضمنت إحلال 3 محولات قدرة 300 كيلوفولت أمبير وتركيب 4 محولات 500 كيلوفولت أمبير وإحلال محول المقصورة من قدرة 500 كيلوفولت أمبير إلى 1000 كيلوفولت أمبير.

وفى استاد السويس تم إحلال 4 محولات قدرة 300 كيلوفولت أمبير إلى 500 كيلوفولت أمبير وإحلال الموزعات ولوحات المنخفض، وكذلك إحلال وحدات الربط مع الديازل وكابلات الجهد المنخفض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/12/1212366