منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«جيفركس»: القضاء ينظر أولى جلسات الطعن على قرار محافظ الإسكندرية نهاية الشهر الجارى


قال مدحت رزق الله، المستشار القانونى لشركة «جيفركس» لتصدير الخضراوات والفواكه المجمدة، إن الشركة لجأت إلى القضاء لوقف قرار محافظ الإسكندرية السابق محمد سلطان الخاص باقتطاع جزء من المصنع لتوسعة شارع 38 الفرعى بمنطقة سموحة.

أشار إلى أنه تم تحديد جلسة نهاية الشهر الحالى لنظر أولى جلسات الطن على القرار، والذى صدر دون وجهة حق وبناء على طلب من شركة مقاولات لها مبان سكنية حديثة على الجهة المقابلة للمصنع.

وأضاف أن المصنع يقع على مساحة 850 متراً حيث إن قرار المحافظة بهدم جزء من المصنع بمساحة 200 متر، ليصبح مساحة الشارع 30 متراً بدلا من 20 متراً.

وشدد على أن الشركة لم تحصل على قرار نزع الملكية من قبل المحافظة، نظراً لأن المصنع إنشئ منذ 40 عاما على أرض كملكية خاصة يحميها الدستور.

تعد شركة جيفركس من أقدم الشركة التى تعمل فى مجال الخضراوات والفاكهة المجمدة، وتصدر منتجاتها لخمس قارات فى العالم الأمر التى يساهم فى جلب العملة الأجنبية للبلاد وزيادة الدخل القومى.

وأكد أن الشركة اوقفت خطتها التوسعية للعام الجارى لحين التوصل إلى حل فى الأزمة القائمة والتى تهدد أكثر من 1500 عامل ومهندس، مشيرا إلى أن الشركة ملزمة بعقود تصديرية والاخلال بها يعرض الشركة لشروط جزائية ضخمة.

ذكر أن الإجراءات التى اتخذتها «جيرفكس» فى الآونة الأخيرة، شملت تقديم استغاثة لمجلس الوزراء، بعد أن عقدت اجتماعاً مع محافظ الإسكندرية الحالى عبدالعزيز قنصوة، والذى أكد أن قرار الهدم من صلاحيات المجلس التنفيذى ومجلس الوزراء ليس من صلاحيات المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/12/1212459