منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






اعتراف دولى بجودة القطاع الطبى فى مصر


«يوهانسن»: قانون الجامعات التكنولوجية مسار جديد للتعليم الفنى

نائب وزير التعليم العالى: تحقيق استراتيجية 2030 يستلزم اعتماد الجامعات المصرية دولياً

قالت الدكتورة يوهانسن عيد، رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، إن الهيئة تمكنت من الحصول على اعتراف دولى من الاتحاد العالمى للتعليم الطبى لمدة 10 سنوات بجودة التعليم فى مصر.

أضافت أن الهيئة تعمل على الحصول على الاعتراف الدولى فى عدة قطاعات تعليمية أخرى منها التعليم الهندسى والتربوى.

وأضافت خلال المؤتمر الدولى السادس لجودة التعليم، أن الهيئة تهدف إلى تحسين مخرجات الجامعات المصرية واعتمادها دولياً لتأهيل الخريجين لفرص العمل الدولية والإقليمية وزيادة الفرص التنافسية.

وأشارت «يوهانسن» إلى أن قانون إنشاء الجامعات التكنولوجية يعد استحداثاً لمسار جديد للتعليم الفنى لمصر، وسيتيح فرصاً إضافية لطلاب «التعليم الفنى» للالتحاق بـ«التعليم العالى».

وقال عمرو عدلى، نائب وزير التعليم العالى، إن هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد شريك رئيسى مع الوزارة فى تحقيق رؤية واستراتيجية مصر 2030، ويعد حصول الهيئة على الاعتماد العالمى للتعليم الطبى أبلغ مظاهر التعاون، ليتماشى مع جودة التعليم العالمى.

ولفت «عدلى» إلى أن اقتصاديات الدول الناشئة تتحمل عبء التعليم الجامعى لتخريج طلاب بجودة تؤهلهم للاستجابة للمتغيرات المستمرة فى سوق العمل على المستوى الدولى أو الإقليمى والمحلى.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل على تجهيز، خريجيها لسوق العمل وهو ما يحتاج لاعتماد عالمى لضمان الاعتراف الدولى بجودة الخريج المصرى سواء التعليم الجامعى أو الفنى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/12/1212624