منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






تجار يتفقون على توريد 36 ألف طن أرز لـ”السلع التموينية” خلال 3 أشهر


وافقت هيئة السلع التموينية علي العروض المقدمة من 60 شركة من مضارب القطاع الخاص لتوريد 36 ألف طن أرز أبيض محلى خلال 3 أشهر بواقع 12 ألف طن شهريا بداية من شهر يونيوالجارى .

قال مجدي الوليلي عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ، إن ” السلع التموينية ” وافقت علي توريد الكمية بسعر 8500 جنيه لطن الأرز المحلي الرفيع الحبة معبأ في عبوات 1 كيلو مطابق للمواصفات القياسية.

أضاف الوليلي لـ ” البورصة ” أن الشركات تنتظر توزيع الهيئة الحصص علي الشركات لبدء التوريد وبعض الشركات تقدمت بعروض لتوفير 35 ألف طن شهريا مما يدل علي توفر الأرز في السوق المحلي وعدم وجود أي أزمات.

أوضح أن وزارة التموين وفرت الأرز وحافظت على استقرار سعره في السوق المحلي ليترواح بين 8 و10 جنيهات للكيلو من خلال المناقصات التي أجرتها علي مدار العام الجارى ، وتوقع مزيدا من الاستقرار في سوق الأرزمع زيادة المساحات المنزعة خلال الموسم الحالي لـ1.1مليون طن .

وأعلنت وزارة الزراعة عن الموافقة علي زراعة 1.1 مليون فدان من الأرز فى موسم 2019، بزيادة 800 ألف فدان العام الماضى لتقليل فاتورة واردات البلاد.

وكانت الحكومة قررت تقليل المساحات المزروعة بالأرز، فى فبراير من العام الماضى، لتصبح 724.2 ألف فدان مقارنة بـ1.1 مليون فدان قبل ذلك، كما فتحت باب الاستيراد لسد الفجوة من هذا القرار.

وأشار مصطفى السيلطيسي النائب السابق لرئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات إلى استقرار أسعار الأرز الشعير خلال الأسبوع الحالي ليترواح سعره بين 6400 للطن عريض الحبة و5800 للأرز رفيع الحبة فى ظل وفرة المعروض وهدوء الطلب .

أضاف السيلطسي إلي وفرة المعروض من الأرز المستورد خاصة ” الصيني ” الذي لاقي قبولا من المستهلك المصري نظرا لتقارب الطعم بينه وبين الأرز المصرى .

واقترح السيلطيسي توريد طن أرز صيني لوزارة التموين والتجارة الداخلية مقابل تصدير طن أرز محلي مما يساهم في تشغيل مضارب القطاعيين” العام والخاص “.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/12/1212674