منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






أسعار البترول تنخفض بأكثر من 2% فى تداولات اليوم اﻷربعاء


انخفضت أسعار البترول بأكثر من 2% فى تداولات اﻷربعاء، متأثرة بشكل سلبي بانخفاض التوقعات الخاصة بالطلب وارتفاع مخزونات البترول الخام اﻷمريكية، على الرغم من التوقعات التي تدور حول إمكانية تمديد منظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” لتخفيضات الإنتاج.

وقالت وكالة أنباء رويترز إن العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت انخفضت بمقدار 1.54 دولار أو 2.47%، ليصل إلى 60.75 دولار للبرميل، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بمقدار 1.46 دولار أو ما يعادل 2.74% ليصل إلى 51.81 دولار للبرميل.

وخفضت إدارة معلومات الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على البترول في عام 2019 وإنتاج الخام اﻷمريكي في تقرير أصدرته أمس الثلاثاء.

وأوضحت رويترز أن الزيادة المفاجئة في مخزونات الخام اﻷمريكي وضعت أسعار البترول تحت ضغط، فقد أظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي، أمس الثلاثاء، ارتفاع مخزون الولايات المتحدة من البترول الخام بمقدار 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 يونيو ليصل إلى 482.8 مليون برميل، وذلك بالمقارنة مع توقعات المحللين التي قدرت إمكانية انخفاضه بمقدار 481 ألف برميل.

بالإضافة إلى ذلك، أثرت التوترات التجارية الناشبة بين الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين للبترول على مستوى العالم، على الأسعار، فقد قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه كان يؤجل فكرة التوصل لصفقة تجارية مع الصين.

ويتطلع السوق إلى اجتماع أوبك القادم المقرر انعقاده في نهاية يونيو الجاري، لمعرفة ما إذا كان كبار منتجي البترول في العالم سيمددون فترة خفض الإمدادات أم سيضعون حدا لها.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/12/1212745