منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






التنمية الصناعية توقف تلقى طلبات حجز الأراضى من المستثمرين اعتباراً من الغد


الهيئة: وقف تلقى الطلبات لحين انتهاء الوزراء من الضوابط الجديدة للطرح

أوقفت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، تلقى طلبات حجز الأراضي الصناعية بالمدن الجديدة و محافظات الصعيد بالمجان سواء للمشروعات الجديدة أو التوسعات وذلك اعتبارا من غدٍ الخميس.

وقالت الهيئة فى اعلان على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، إنه سيتم الإعلان عن موعد استئناف قبول الطلبات عقب الانتهاء من وضع القواعد الجديدة لتخصيص الأراضي وذلك وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بشأن وضع آليه جديدة لتخصيص الأراضي الصناعية.

كان مجلس الوزراء أعلن عن دراسة إصدار إجراءات وضوابط جديدة لتخصيص الأراضي للأغراض والانشطة الصناعية، وإطلاق مشروع “بنك الأراضي” والذى من المقترح أن يتم اسناده إلى جهة متخصصة وهي المركز الوطني لاستخدامات أراض الدولة.

وقالت مصادر حكومية لـ “البورصة” إن الضوابط الجديدة تهدف إلى تيسير إجراءات الحصول على قطع الأراضي المستثمرين وتوحيد جهات الولاية عليها بدلا من تشابكها بين التنمية الصناعية والمحافظات ووزارة الاستثمار والمجتمعات العمرانية.

وأشار المصدر إلى أن فكرة بنك الأراضي التى يدرسها مجلس الوزراء يساعد فى حصر الأراضي فى كل المحافظات وتحديثها بشكل دوري على الخريطة الصناعية لتتاح للاطلاع عليها من قبل المستثمر وبعد اختيار المستثمر الأرض المناسبة يتقدم صاحب طلب التخصيص إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستكمال وإنهاء باقي الإجراءات، عن طريق بدء الحجز إليكترونيًا تسهيلاً على المستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/12/1212801