منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






335 مليون جنيه فائض ميزانية غرفة الجيزة منذ 2010 


ناصر: إنشاء منطقة لوجيستية وبورصة سلعية و45 منفذاً ثابتاً

نور: 89 مليون جنيه الميزانية التقديرية للغرفة العام الحالي 

سجل فائض ميزانية غرفة الجيزة التجارية نحو 335 مليون جنيه منذ عام 2010، بعد ارتفاع إيرادات الغرفة من 76 مليون جنيه إلي 89 مليون جنيه الموازنة التقديرية للعام الحالي .

وقالت نور يوسف رئيس القطاع المالي والإداري بغرفة الجيزة التجارية، إن إيرادات الغرفة تنقسم إلى جزءين رئيسيين، الأول هو اشتراكات الاعضاء سواء للغرفة أو للشعب المنتسبين اليها، والمقدر بنحو 57 مليون جنيه، والثاني عوائد السندات واذون الخزانة والمبالغ المودعة بالبنوك وتقدر بنحو 32 مليون جنيه.

أشارت إلي أن مصروفات الغرفة كانت محدودة خلال السنوات الماضية، وقبل تعديل قانون الغرف التجارية والذي يسمح للغرف بإقامة مشروعات تهدف للربح، الامر الذي يفتح المجال امام مجلس الادارة لتعظيم ايرادات الغرفة وتقديم خدمات اكثر للمنتسبين .

اشارت إلى أن ميزانية الغرفة ارتفعت من 35 مليون جنيه عام 2006 لتصل إلى 76 مليون جنيه عام 2010 لتصل إلي 89 مليون جنيه العام الحالي .

اضافت أن غرفة الجيزة التجارية لديها فرعان اﻷول في مدينة السادس من اكتوبر والثاني في البدرشين ويوجد بها نحو 400 ألف سجل تجاري، مشيرا إلى أن المسددين للاشتراكات العام الحالي ويحق لهم التصويت في انتخابات السبت المقبل يتجاوز 53 ألف ناخب.

وكشف عادل ناصر رئيس غرفة الجيزه التجارية المنتهية ولايته، عن اعتزامه اقامة عدد من المشروعات التنموية لخدمة التجار حال فوزه بالانتخابات المقبلة المقرر لها السبت المقبل، في مقدمتها اقامة 45 منفذاً ثابتاً في مختلف مراكز المحافظة بالتنسيق مع المحافظ والشركة المصرية لتجارة الجملة.

إشار إلى أنه يعتزم إقامة منطقة لوجيستية علي مساحة 50 فداناً بطريق مصر إسكندرية الصحراوي وتم الحصول علي الموافقة بالفعل وفي انتظار تحديد قطعة الارض لبدء الانشاءات، بالإضافة إلى إقامة 3 بورصات سلعية في المحافظة، تحت إشراف هيئة سلامة الغذاء .

وأكد أن تم توقيع بروتوكول لسياسة الشباك الواحد بدعم من مشروعات الدعم التنافسية وريادة الأعمال لتنمية الدولة بدعم من الوكاله اﻷمريكية بتكلفة 3 مليون جنيه بمحافظة الجيزة ويبدأ تنفيذها من بداية يوليو لبدء العمل الفعلي به بداية من يناير المقبل .

وأشار إلي أن الغرفة تستهدف ضم ما يقرب من 10 آلاف تاجر كمرحلة أولي لمشروع التأمين الصحي لكافة التجار المقيدين بالغرفة التجارية، للاستفادة من مزايا التأمين الصحي والحفاظ علي حياة وسلامة التجار، كما تم توقيع بروتوكول مع شركة الدلتا للتأمين ﻹصدار وثيقة للتأمين علي المحال التجارية ضد السطو والحرائق .

أشار إلي أن تم تحديث البنية التحتية للغرفة بمبلغ مليون جنيه لتسهيل تقديم الخدمات لجميع أعضاء الغرفة، والذين يزيد عددهم بنحو 15 ألف منتسب جديد سنويا.

وأكد إن الغرفة تستهدف الاستمرار فى تأهيل الكوادر البشرية وتدريبهم لرفع القدرة التنافسية فى المنشآت الاقتصادية خاصة بالمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/13/1212747