منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



الأعلاف ترتفع 200 جنيه.. الطن بـ6900 جنيه


المصانع تواصل تنويع عروض لجذب المشترين

ارتفعت أسعار الأعلاف، خلال الأيام الأخيرة، بقيمة 200 جنيه للطن، مدفوعة بارتفاع الطلب عليها نسبياً لدى المصانع، وسط استمرار الأخيرة فى تقديم العروض على الأسعار والكميات؛ لجذب مزيد من المشترين.

قال أشرف محمد، تاجر أعلاف، إن الأسعار لدى المصانع ارتفعت فى الفترة الأخيرة لتُسجل 6900 جنيه للطن فى المتوسط، مُقابل 6700 جنيه قبلها، بزيادة 200 جنيه.

أرجع »محمد«، ارتفاع أسعار الأعلاف إلى نمو الطلب عليها من قبل التجار نسبياً فى الفترة الأخيرة، خاصة بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، وأغلبها يكون من مزارع تربية الثروة الحيوانية يليهم صغار المربين، ثم الفلاحون فى النهاية، بخلاف نمو أسعار خامات التصنيع.

أوضح أن نمو الطلب يأتى فى سياق استعداد الأسواق لموسم عيد الأضحى المقبل، والذى بدأ متأخراً العام الحالي، وأرجع ذلك إلى تدهور الأحوال الاقتصادية فى ظل برنامج الإصلاح الحالى، وكان الحال نفسه خلال العام الماضي، بعكس الأعوام السابقة.

كان السبب الثانى فى زيادة أسعار الأعلاف، ارتفاع أسعار خامات التصنيع من الذرة الصفراء والفول الصويا، مدفوعة بارتفاع الطلب، ونمو أسعارها فى بورصة شيكاجو للحبوب منذ ما قبل عيد الفطر الماضى.

أوضح وليد الصباغ، تاجر خامات أعلاف، أن آخر زيادة للخامات سجلت 100 فى طن الذرة، و150 جنيهاً للصويا، لتبلغ الأولى 3880 جنيهاً للطن مقابل 3780 جنيهاً، والثانية 6900 جُنيه للطن مُقابل 6750 جنيهاً.

واستمرت مصانع الأعلاف فى تقديم عروض على مبيعاتها وتتنوع بين كميات زيادة وخصومات نقدية؛ لتشجع التجار على زيادة مشترياتهم، لكنها تستمر لفترات قصيرة، ولا تكاد تتخطى 48 ساعة فى أغلب الأحيان.

قال كريم ماجد، تاجر أعلاف، إن بعض الشركات قدمت عروضاً على مبيعاتها، بالحصول على 3 شكائر حال شراء كميات بين 7 و10 أطنان، و9 شكائر حال شراء كميات بين 20 و25 طناً، و12 شيكارة حال شراء كميات بين 30 و40 طناً.

أوضح »ماجد”، أن بعض الشركات تقدم عروضاً تصل إلى 1000 جنيه على الشحنة 7 أطنان، والبعض الآخر يعرض توصيل الحمولة بدون تكلفة شحن.

أشار إلى عدم عدم قدرة جميع التجار على الاستفادة من العروض، وهو ما يمنع السوق من الاستفادة منها بصورة كاملة؛ لأن قصر مدتها لا يسمح لجميع التجار بالشراء.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/15/1213367