منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






مناوشات مع انطلاق انتخابات “الإسكندرية “.. وقائمة “الوكيل” الأقرب


شهدت انتخابات غرفة الإسكندرية التجارية إقبالا كثيفا في الساعات الأولي لفتح باب التصويت، الأمر الذي تسبب في حدوث مناوشات بين المرشحين من القائمتين، وتم احتواء الموقف سريعاً وعاد الهدوء.
ورصدت “البورصة” الكثير من الدعاية لصالح قائمة “عطاء وتواصل” برئاسة أحمد الوكيل الرئيس السابق لغرفة الإسكندرية، الأمر الذي يرجح كفتها للفوز بالانتخابات لدورة جديدة.
واتهمت قائمة “نبض التاجر” القائمين علي الانتخابات بعدم الحيادية والانحياز لصالح القائمة الأولي، حيث تم منح جميع المندوبين داخل اللجان لصالح قائمة الوكيل، والسماح لمؤيديهم بتوجيه الناخبين بالقرب من صناديق الاقتراع.
وقال سمير صديق، أحد المرشحين لانتخابات مجلس الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن طلبهم كقائمة مستقلة من المرشحين بوجود إشراف قضائي على عملية التصويت لم يتم الرد عليه من قبل وزير التجارة والصناعة برغم التقدم به قبل إجراء الانتخابات.
وأشار إلي عدم وجود أي مندوب لهم ضمن الـ 30 مندوباً الذين تم اختيارهم بالتصويت للإشراف على اللجان الانتخابية بواقع 3 مندوبين على كل لجنة، لافتًا إلى أن سبب ذلك هو زيادة عدد القائمة المنافسة وسيطرتها على اختيار المندوبين.
وأوضح صديق، هناك بعض محاولات التوجيه لاختيار ناخبين بعينهم من القائمة المنافسة تتم من قبل بعض المندوبين في اللجان الانتخابية، مما تسبب في حدوث مشادات بين أحد المرشحين بعد قيامه بالتصوير لاثبات عملية التوجيه.
ويتنافس على عضوية مجلس إدارة غرفة الإسكندرية قائمتين، الأولي تضم الحرس القديم للغرفة تحت مسمي “عطاء وتواصل” وتضم أحمد الوكيل، أحمد حسن شركس، وأحمد صقر، ياسر المناويشي، وشريف بقطر، وعمرو مصيلحى.
ووتضم القائمة الثانية “نبض التاجر” إشرف مصطفى سلامة، جابر محمود عثمان، حازم مصطفى المنوفي، عبدالناصر فرحات، وخالد فهمي، والدكتور سمير صديق.
وشهد محيط الغرفة بالإسكندرية تجمع العشرات من مؤيدي وأنصار كل من القائمتين، وترديد هتافات مناصرة للقائمة التي يمثلونها، في ظل حشد يقدر بالعشرات وتواجد أمني مكثف لمنع المناوشات التي قد تحدث بين الطرفين.
وتحولت الأجواء الانتخابية في منتصف اليوم إلي الاحتفالات بالطبول والمزمار البلدي واﻷمر الذي انعش اﻷجواء وسط تشديدات أمنية لتأمين اللجان الانتخابية.
وتجرى الانتخابات بغرفة الإسكندرية في 10 لجان داخل الغرفة تستقبل الأعضاء ومنتسبي الغرفة ممن لهم حق التصويت والبالغ عددهم 47 ألف عضو الإدلاء بأصواتهم.

كتب – محمد جمال وآية نصر

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/15/1213504