منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



تطوير 417 فداناً بنشاط استثمارى فى مدخل الإسكندرية


تنفذ وزارة الإسكان بالتعاون مع محافظة الإسكندرية مشروعاً عمرانياً فى المنطقة الواقعة خلف أرض «كارفور – مدخل مدينة الإسكندرية»، ويشمل طرح قطع أراضٍ سكنية وعمارات سكنية.

وقال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، إن مساحة أرض المشروع تبلغ 417.63 فدان، بينما تبلغ مساحة المرحلة الأولى منه 60 فداناً، وتشمل طرح 105 قطع أراضٍ سكنية، منها 20 قطعة بالمرحلة العاجلة، بمساحات تتراوح بين 1000 و2000 متر مربع. أضاف أن الاشتراطات البنائية «%40 نسبة بنائية – ارتفاع أرضى و12 دور» بالإضافة إلى تنفيذ 15 عمارة سكنية تضم 780 وحدة سكنية بارتفاع أرضى و12 دوراً.

أوضح «الجزار»، أن المشروع سيكون نقلة كبيرة فى التنمية العمرانية بمحافظة الإسكندرية، وسيتم تنفيذه على أعلى مستوى بالعاصمة الثانية لمصر.

أشار إلى تنفيذ مشروع تطوير محور المحمودية كمحور مرورى ورئيسى للحركة بالمحافظة، مع وضع أنسب الحلول للنهوض بالمناطق المحيطة بمسار المشروع، وإعداد الدراسات الخاصة بوسائل تنمية هذه المناطق، وإعداد الدراسة المرورية للمحور، وما يلزم المشروع من منشآت خدمية، لتحقيق أقصى استفادة منه للتيسير على المواطنين.

وقال إن المشروع سيرفع من قيمة المناطق المحيطة، ويقضى على مظاهر العشوائية بها، بجانب مساهمته فى حل وتحسين نوعية وكمية المياه، وتوصيل المياه لمحطات النزهة وفرن الجراية، وإحداث توسعات كبيرة فى شبكات مياه الشرب، وتوفير نحو 40 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

أضاف «الجزار»، «يبلغ طول مسار محور المحمودية حوالى 21.6 كم، وتمت زيادته 2 كم من جهة الشرق لإمكان ربطه مع الطريق الدولى الساحلى، ويضم 6: 8 حارات مرورية فى كل اتجاه، بالإضافة إلى تخصيص حارة للأتوبيسات، لخدمة 4 أحياء، وهى المنتزة أول، وشرق، ووسط، وغرب».

ويتكون المشروع من 3 قطاعات، أولها القطاع المكشوف من تقاطع كوبرى الطريق الدولى وحتى تقاطع كوبرى العوايد بطول 7.4 كم شرق محطة السيوف، والثانى القطاع الأوسط من تقاطع كوبرى العوايد وحتى بحيرة خلف المطار بطول 6.4 كم، أما القطاع الأخير فيمتد من خلف المطار وحتى المصب بطول أكثر من 7.8 كم.

أوضح «الجزار»، أن المنطقة الشمالية العسكرية تنفذ عدداً من كبارى السيارات ضمن أعمال المشروع، وجارٍ الانتهاء من دراسة مقايسات أعمال الطرق تمهيداً لاعتماد الأسعار وإصدار أوامر الإسناد للبدء فى التنفيذ.

أشار إلى التجهيز لتنفيذ أول منطقة خدمية غرب كوبرى قناة السويس بحجر النواتية، وتضم مسجداً ومركزاً رياضياً ومنطقة تجارية ومجمع خدمات.

قال إنه تم حصر الأراضى المملوكة لشركات ومصانع قطاع الأعمال العام، وأراضى البنوك، الواقعة على مسار ترعة المحمودية، وطرح عدد من المقترحات للتعامل مع هذه الأراضى، من خلال تغيير استخدامها لتتماشى مع أعمال التطوير، وتعظيم الاستفادة منها مع تقييم الأصول من خلال هيئة الخدمات الحكومية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/15/1213620