منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






صندوق إنجليزى يجهز عرضًا لشراء حصة «يورمينا» فى «العيون الدولى»


علمت «البورصة» أن صندوق استثمار إنجليزى بدأ مفاوضات مع صندوق «يورومينا فاند 2» أحد صناديق الأسهم الخاصة فى الشرق الأوسط التابعة لمجموعة «كابيتال تراست» الاستثمارية العالمية، لشراء حصته فى مستشفى العيون الدولى والبالغة %51.

وقالت مصادر قريبة الصلة بالصفقة إن الصندوق الإنجليزى تعاقد مع شركة استشارات مالية لإعداد الفحص النافى للجهالة والتقييم المالى، تمهيداً لتقديم عرض خلال الفترة المقبلة.

وأضافت المصادر أن صندوق يورومينا 2 تلقى عرضين شفويين لشراء كامل حصته آخر عام، الأول من صندوق استثمار ازدهار مصر المملوك لعدد من المؤسسات الدولية مثل البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية والمؤسسة الهولندية للتنمية «FMO» ومجموعة سى دى سى التابعة للحكومة البريطانية، والثانى من مجموعة من الأطباء المساهمين فى مستشفى العيون الدولى، وتم رفض العرضين لضعف قيمتهما المالية.

ورجحت المصادر حسم الصفقة قبل نهاية العام الحالى، إذا تم التوافق على القيمة المالية خاصة أن «يورومينا» يسعى للتخارج من مستشفى العيون الدولى منذ فترة طويلة وينتظر فقط عرضًا مناسبًا.

ونقلت «البورصة» عن مصادر نهاية العام الماضى، إن «يورومينا 2» بدأ إجراءات التخارج من المستشفى بالتعاقد مع مكتب الاستشارات العالمى «ﻻزارد» مستشاراً ماليًا بجانب مكتب معتوق بسيونى والحناوى للاستشارات القانونية والمحاماة مستشاراً قانونياً.

وأشارت المصادر الى أن «يورومينا 2» يجرى حاليًا من خلال مستشاريه اﻻنتهاء من تقييمات الفحص النافى للجهالة لتحديد قيمة حصة التخارج.

وتأسس مستشفى «العيون الدولى» عام 1999 بمنطقة الدقى، قبل أن يؤسس فرعاً جديداً عام 2006 فى مصر الجديدة، إضافة الى فرع داخل مستشفى دار الفؤاد، ومستشفى تخصصى لطب وجراحة عيون الأطفال فى الدقى، هو الأول من نوعه فى مصر، كما تم افتتاح فرع فى الفيوم فى عام 2011.

واستحوذ «يورومينا 2» فى أبريل 2012 على حصة حاكمة فى مستشفى العيون الدولى، بعد مفاوضات وصفها الصندوق حينها بأنها تمت خلال أصعب الفترات التى مرت بها مصر اقتصادياً.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/16/1213570