منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“السويدي” تستحوذ على 4 شركات يونانية بـ55 مليون يورو


وقعت شركة “السويدي إليكتريك” عقد شراء مع شركة R.F. Energy S.A، التابعة لشركة F.G Europe S.A، للاستحواذ على كامل رأسمال 4 شركات باليونان، بقيمة 55 مليون يورو.

وأوضحت الشركة أن 3 شركات من ضمن الشركات تمتلك مشروعات طاقة رياح وأخرى تمتلك مشروعًا لتوليد الطاقة الكهرومائية.

ومن المقرر تمويل 75% من إجمالي الصفقة من خلال تسهيلات إئتمانية بنظام فصل الموارد من “البنك الأهلي اليوناني” مع تمويل نسبة 25% المتبقية من حقوق الملكية.

ومن المتوقع إتمام الصفقة قبل 28 يونيو الجاري، موضحة أن القدرة الإجمالية للأربع شركات تبلغ 63.6 ميجا وات.

وتراجعت أرباح شركة “السويدي” بنسبة 30.4% خلال الربع الأول من العام الجاري لتصل إلى 955.5 مليون جنيه، مقارنة بصافي أرباح 1.43 مليار جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ فى الاعتبار حقوق الأقلية من المساهمين.

وزادت تكاليف إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر لتصل إلى 9.4 مليار جنيه بنهاية مارس، مقابل إجمالي تكاليف إيرادات 8.25 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2018.

وفي وقت سابق، وقعت شركة “السويدي إليكتريك” عقد شراكة مع الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ لتأسيس شركة “المنطقة الاقتصادية للمرافق”، برأس مال مصدر قدره مليار جنيه.

وأوضحت “السويدي” أن هدف الشركة الجديدة الاستثمار في تصميم وإنشاء وإدارة وتشغيل وصيانة مشروعات البنية التحتية من كهرباء ومياه وصرف صحي وغاز طبيعي وإدارة للمخلفات الصعبة.

وأضافت أن الشركة الجديدة “المنطقة الاقتصادية للمرافق” ستقوم بتحديث المخطط العام للمرافق (Utility Master Plan) داخل النطاق الجغرافي للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وفقاً للاحتياجات الحالية والمستقبلية للمرافق.

وتابعت: “حصتها من الشركة المزمع تأسيسها ستبلغ 49%”.

وقالت إنه من خلال المخطط العام، سيتم وضع إطار للمشروعات في كل قطاع ودراسة كل مشروع على حدى فنيًا وماليًا، كما ستقوم بكافة أعمال التشغيل والصيانة والإدارة بمواردها البشرية لمشروعاتها.

وفي وقت سابق، وقعت شركة “السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع” التابعة لشركة “السويدي إليكتريك”، عقدًا بقيمة 550 مليون جنيه، يتضمن إنشاء محطة محولات المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد بنظام تسليم المفتاح.

وأعلنت الشركة أن مدة تنفيذ المشروع 10 أشهر من تاريخ استلام الموقع واستلام الدفعة المقدمة، على أن يكون جهد المحطة المراد إنشاؤها”220\66\22 ك.ف”.

وفي مطلع أبريل، وقعت السويدي إلكتريك للتجارة والتوزيع، إحدى شركات السويدي إلكتريك، عقداً بقيمة 1.7 مليار جنيه مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

يشار إلى أن شركة السويدي اليكتريك للتجارة والتوزيع مملوكة بنسبة 99.8% لشركة السويدي إلكتريك.

وحققت الشركة أرباحاً بلغت 5.11 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 6.48 مليار جنيه في 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية. وحققت الشركة إيرادات بلغت 42.49 مليار جنيه خلال العام الماضي، مقابل إيرادات بلغت 42.9 مليار جنيه في 2018.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك

تقنية جديدة من فولفو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/16/1213712