منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






«الصحة»: تحديد احتياجات 8 دول بمبادرة علاج مليون أفريقى من فيروس سى


فحص أكثر من 50 مليون مواطن ضمن مبادرة 100 مليون صحة

تعتزم وزارة الصحة والسكان الانتهاء من زيارة 8 دول أفريقية؛ لاختيار الأماكن وتحديد احتياجات ومتطلبات كل دولة على حدة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى لعلاج مليون أفريقى من فيروس سى نهاية الشهر الجارى.

وقالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إن الوزارة تعمل بقوة لتنفيذ مبادرة الرئيس، وذلك فى إطار ترؤس مصر الاتحاد الأفريقى.

أضافت «زايد» لاجتماع المجموعة العلمية الدولية لبرنامج 100 مليون صحة، بالتعاون مع البنك الدولى ومنظمة الصحة العالمية، أن الشهر المقبل سيشهد انطلاق مبادرة صحة المرأة والتى تستهدف مسح 28 مليون سيدة مصرية للاطمئنان على صحتهن، وتشمل فحص الثدى وجميع المشكلات الصحية التى تواجه المرأة.

أوضحت أن التطبيق الإلكترونى لمبادرة 100 مليون صحة ستتيحه مصر لجميع الدول الأفريقية، للاستفادة منه.

ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن الاستثمار فى قطاع حيوى مثل الصحة والتعليم هو ما أوصى به الرئيس؛ حيث إن الاستثمار فى رأس المال البشرى يجعل مصر جاذبة للاستثمار فى جميع المجالات، وبالتالى تحقيق التمكين والنمو الاقتصادى الشامل.

من جانبه، أشاد «جون جابور»، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن مصر أصبحت من الدول الرئيسية التى تشارك فى الاستراتيجيات الدولية لعلاج الفيروسات الكبدية، موضحاً أن منظمة الصحة العالمية ما زالت مستمرة فى دعم المنظومة الصحية المصرية.

وأكد أن المنظمة ستعمل مع مصر لنقل الخبرات المصرية الرائدة فى نجاح تجربة 100 مليون صحة، للقضاء على فيروس سى للدول الأفريقية.

من جانبه، أشاد «سوجى أدى»، مدير قطاع الصحة بالبنك الدولى، بنظام التطبيق الإلكترونى وبمنظومة التسجيل وجمع البيانات لحملة 100 مليون صحة والتى تم تدشينها بأيدٍ مصرية.

وقال وحيد دوس، رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إنه تم الانتهاء من مسح 50 مليون مواطن مصرى فوق سن الـ18 عاماً بجميع محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى 7 مليون آخرين من طلاب المرحلتين الإعدادية، والثانوية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: الصحة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/17/1214661