منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




19 يونيو.. الحكم في نزاع “اديبيتو” الإمارتية ومساهمي “أمريكانا”


قررت محكمة القاهرة الاقتصادية، تأجيل الدعوى المقامة من مساهمى شركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية “أمريكانا مصر” ضد شركة “أديبتيو إيه دى إنفيستمنتس إس بى سى” الإماراتية، وحجزها للحكم إلى جلسة 19 يونيو الجاري.

وتعود الأزمة إلى موافقة الرقابة المالية، مطلع أبريل الماضى، على استثناء أديبتيو من تقديم عرض شراء إجبارى للاستحواذ على نحو 361 مليون سهم تمثل 90.3% من رأسمال “أمريكانا”، استكمالًا لصفقة استحواذ “أديبتيو”.

وفي وقت سابق اعترض بعض مساهمي الأقلية بشركة “أمريكانا مصر” على نقل الملكية، وتظلموا من القرار للحفاظ على حقوقهم.

وفى يناير الماضى، قررت لجنة التظلمات بالهيئة، إلزام “إديبتيو” بتقديم عرض شراء إجباري على باقى أسهم رأس المال، مع مطالبة الشركة بدراسة قيمة عادلة بتحديد سعر السهم خلال أجل لا يجاوز شهرًا من تاريخ صدور القرار، وهو ما طعنت عليه “أديبيتو” من جديد لدى لجنة التظلمات.

ورفضت لجنة التظلمات مزاعم “أديبيتو” وألزمتها بالسير فى إجراءات الشراء الإجبارى.

ويطالب المساهمين، بإلزام “أديبتيو” بشراء أسهم أمريكانا بنفس سعر التنفيذ فى بورصة الكويت، ووفقًا لمساهمة أمريكانا فى الصفقة الإجمالية، موضحين أن الصفقة تمت فى الكويت بسعر 2.65 دينار كويتى على 391 مليون سهم بقيمة إجمالية 3.4 مليار دولار.

وتعمل أمريكانا فى مجال الحصول على حق امتياز سلسلة الفنادق والمطاعم العالمية سواء لاستغلالها بنفسها أو منحها للغير، وتدير سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة بنظام “الفرنشايز” من بينها “كنتاكي”، و”بيتزا هت”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية



نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/19/1215509