منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




تعاون مرتقب بين «النقل» و«مرسيدس» للمشاركة فى مشروع الأتوبيسات السريعة


اجتمع، اليوم، وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير، مع ممثلى شركة مرسيدس لصناعة الأتوبيسات لبحث إمكانية التعاون فى مجال إنشاء خطوط نقل سريع بالأتوبيسات (BRT).

تسعى وزارة النقل، خلال الفترة المقبلة، لتفعيل منظومة الأتوبيسات السريعة أو المفصلية (BRT)، وهى أتوبيسات تسير فى حارات منفصلة بالطرق الرئيسية بالمدن، وتتميز بسعة نقل كبيرة.

وأكد الوزير، أنه فى إطار صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 73 لسنة 2019، الخاص بقانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى، فإن العمل يجرى على قدم وساق؛ لاتخاذ جميع الآليات والإجراءات الخاصة بتنظيم جميع عناصر منظومة النقل البرى بمصر بالتزامن مع إعداد اللائحة التنفيذية لهذا الجهاز المهم.

أشار إلى الاهتمام الكبير لوزارة النقل بتحديث أسطول الأتوبيسات سواء العامة أو الأتوبيسات الخاصة بشركات النقل الجماعى وإجراء الدراسات الفنية والمالية لتطوير أسطولها بأحدث أنواع الأتوبيسات الصديقة للبيئة، وذلك لإحداث نقلة كبيرة بها تعود إيجابياً على مستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

وكشف ممثلو شركة مرسيدس أنواع أتوبيسات (BRT) (وأتوبيسات كهرباء، أتوبيسات غاز وأتوبيسات ديزل، أتوبيسات كهرباء/ ديزل وتعمل وفق آلية فنية محددة)، وكذلك التعاون القائم مع عدد من المؤسسات والشركات فى مصر.

وأكد وزير النقل، خلال الاجتماع، أنه من خلال جهاز تنظيم النقل، فإنَّ هناك تنسيقاً بين وزارة النقل وكل الهيئات والوزارات المعنية استخدام هذه النوعية من الأتوبيسات، وأنه ستتم زيارة عدد من المصانع الخاصة بها وعمل الدراسات اللازمة لتحديد المسارات وأماكن المحطات وكل ما يتعلق بتشغيل هذه المنظومة بما يعود إيجابياً على السيولة المرورية فى القاهرة وتقديم خدمة مميزة للركاب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: وزارة النقل

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/19/1215826