منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






استعدادات حكومية لاستقبال كأس الأمم اﻷفريقية


رفعت الحكومة درجة الاستعداد لاستقبال بطولة كأس الأمم اﻷفريقية التى ستنطلق غداً فى القاهرة.

وأعدت وزارة الصحة والسكان خطة تأمين طبى شامل، طبقاً للمعايير الطبية للاتحاد الأفريقى لكرة القدم (الكاف)، وذلك لجميع الاستادات والملاعب التى ستقام بها البطولة.

وقالت هالة زايد، وزيرة الصحة، إنَّ الوزارة جهزت عيادتين ميدانيتين باستاد القاهرة الدولى مجهزتين بجميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية، مع عقد غرفة طوارئ على مدار الساعة طوال فترة البطولة.

أضافت أنه سيتم تأمين مباراة الافتتاح بـ41 سيارة إسعاف مجهزة ومتمركزة داخل وخارج محيط الاستاد، كما سيتم تأمين المشجعين طبياً من خلال نشر 11 فريقاً طبياً وسط مدرجات المشجعين.

أوضحت «زايد»، أنه سيتم تخصيص منافذ بجميع الاستادات المقامة عليها البطولة لمسح جميع الوفود والمشجعين من الدول الأفريقية المشاركة، وذلك من فيروس «سى» والأمراض غير السارية مجاناً.

أشارت إلى أنه سيتم إعطاؤهم كارتاً مثيلاً للكارت الذى يحصل عليه المواطن المصرى فى مبادرة «100 مليون صحة»، والذى يتضمن نتائج الفحص، ولكن سيكون باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية، بجانب توزيع مطويات تتضمن نصائح وإرشادات صحية توعوية للوقاية من الأمراض واتباع الأسلوب الأمثل للحياة الصحية السليمة.

وتابعت وزيرة الصحة، أنه تم وضع خطة وقائية تتضمن رفع درجة الاستعداد فى جميع منافذ الحجر الصحى بجميع المطارات والموانئ إلى الدرجة القصوى لاستقبال وفود ومشجعى الـ24 دولة أفريقية المشاركة فى البطولة، وتوفير جميع التطعيمات الخاصة بكل دولة.

وقالت إنه سيتم أخذ عينات دورية من المياه والغذاء بفنادق المشجعين والوفود المشاركة بالبطولة للتأكد من سلامتها، كما سيتم رش الحدائق بفنادق الضيوف للتخلص من ناقلات الأمراض بصفة دورية، وطبقاً لمعايير منظمة الصحة العالمية.

أضافت وزيرة الصحة، أنه سيتم استغلال هذا الحدث الرياضى المهم لوضع منافذ للتوعية بأضرار التدخين وتقديم النصائح والإرشادات للإقلاع عنه.

كما وضعت وزارة الكهرباء خطة عبر شركات توزيع شمال القاهرة والإسكندرية والقناة لتأمين التغذية الكهربائية، وتجهيز الاستادات التى ستقام عليها مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال حسام عفيفى، رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، إنَّ الشركة انتهت من مراجعة التغذية وإجراء الاختبارات والصيانة اللازمة للمهمات الموجودة باستادات القاهرة الدولى، والسلام، والدفاع الجوى.

أضاف أن التغذية الكهربائية للملعب الرئيسى باستاد القاهرة متوفرة من ثلاثة مصادر للتغذية، وتتم الإنارة من 4 أبراج تشتمل على 122 كشافاً، وقامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 12 ماكينة ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 15 فنياً و5 مهندسين.

كما ستتم التغذية الكهربائية لاستاد السلام من مصدرين للتغذية أساسى وآخر احتياطى، وتتم الإنارة من 4 أبراج تشتمل على 113 كشافاً. وقامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 7 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 8 فنيين و3 مهندسين.

أوضح «عفيفى»، أنه ستتم تغذية الملعب الرئيسى باستاد الدفاع الجوى من ثلاثة مصادر والإنارة من 4 أبراج تشتمل على 119 كشافاً، وستتم التغذية الكهربائية للملعب الفرعى من مصدرين، وقامت الشركة بتأمين التغذية من خلال 10 ماكينات ديزل بقدرات مختلفة، وماكينة للتليفزيون، ويتواجد طاقم للتأمين يتكون من 8 فنيين و3 مهندسين.

أشار إلى تشكيل غرف عمليات مركزية وتجهيز فرق الطوارئ لتأمين التغذية الكهربائية فى فترة إقامة البطولة.

وقال محمد السيد، رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، إنه تمت مراجعة الشبكة الكهربائية وإحلال الموزع الرئيسى لكل من استاد الإسماعيلية واستاد السويس بتكلفة تصل إلى 7 ملايين جنيه، وكذلك إجراء صيانة فى كشك المقصورة باستاد السويس قدرة 1000 كيلوفولت أمبير.

أضاف أن الإجراءات التى تمت فى استاد الإسماعيلية تضمنت إحلال 3 محولات قدرة 300 كيلوفولت أمبير وتركيب 4 محولات 500 كيلوفولت أمبير وإحلال محول المقصورة من قدرة 500 كيلوفولت أمبير إلى 1000 كيلوفولت أمبير.

وفى استاد السويس تم إحلال 4 محولات قدرة 300 كيلوفولت أمبير إلى 500 كيلوفولت أمبير وإحلال الموزعات.

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزارة التنمية المحلية للمعرفة والتعليم والعلوم، المتحدث الرسمى للوزارة، إنه سيجرى تشكيل غرفة عمليات مركزية فى الوزارة خلال فترة بطولة كأس الأمم الأفريقية.

أضاف، أنه سيجرى، أيضاً، تشكيل غرفة عمليات فى المحافظات التى تستضيف البطولة تكون على اتصال دائم بالوزارة لمتابعة سير البطولة بالشكل اللائق والتدخل الفورى لحل أى أزمات أو مشاكل طارئة.

أوضح «قاسم»، أن غرفة عمليات الوزارة لن تقتصر فقط على متابعة البطولة فى المحافظات التى ستضيفها، ولكن تتابع باقى المحافظات التى سيكون بها ساحات وشاشات لعرض المباريات، بالإضافة إلى متابعة المعارض والأنشطة الفنية والثقافية التى ستقام على هامش البطولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/20/1215989