منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وفد حكومى يزور ألمانيا لتسويق المشروعات الأحد المقبل


غالى: الوفد يضم نحو 40 شركة مصرية بمختلف المجالات

يعتزم وفد يضم أعضاء من الحكومة وعدد من رجال الأعمال المصريين زيارة ألمانيا لبحث جذب الاستثمارات الاجنبية الاسبوع المقبل.
وقال عماد غالى رئيس الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة ، أن الوفد من المقرر ان يضم نحو 40 شركة مصرية بمختلف القطاعات تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي .
أضاف غالى فى تصريحات صحفية أن الغرفة تسعى جاهدة لجذب الاستثمار الاجنبى للسوق المصرى خاصة بعد قرارات الاصلاح الاقتصادى التى اتخذتها الحكومة.
أوضح أن الوفد سيجرى عدة مناقشات مع رجال الاعمال الألمان للتسويق للمشروعات التى تنفذها الحكومة المصرية وجذب الاستثمارات.
وأكد غالي أن الغرفة الألمانية تعمل حالا على مساعدة أصحاب الأعمال على فهم قوانين التصدير والاتفاقيات التجارية بين مصر والدول الأفريقية وإيجاد أفضل فرص إستثمارية.
وتابع أن الوفد سيعمل على التعريف بكل ما هو جديد في السوق المصري من شأنه حث المستثمرين الألمان على ضخ المزيد من رؤوس الأموال في مشروعات داخل مصر.
وأضاف أنه سيكون هناك لقاء مع المنظمة الأم للغرف الألمانية ومع شركات ألمانية لتوصيل رسالة وهي أن الوضع الاقتصادي في مصر الآن أصبح مختلفا، كما سيعمل الوفد الحكومي على شرح كل الإصلاحات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية.
وتابع الغرفة الألمانية تعمل فى الوقت الحالي، على دعم التعليم الفني في مصر لسد الفجوة في سوق العمل بين حجم الأعمال التي تحتاج إلى عمالة مدربة وبين الأعداد الفعلية لتلك العمالة في سوق العمل.
وأشار إلى أن الغرفة تحاول الاستفادة من الخبرات الألمانية في التعليم الفني، إذ تم الإنتهاء من بناء مركز تدريب في العين السخنة في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ويفتتح في أول شهر يوليو بالتعاون بين شركة سيمنز وشركة “جي أي زد”، ليكون أكبر مركز تعليم وتدريب فني في مصر، ويستهدف تخريج 5 آلالاف متدرب من مصر في خلال الأربعة أعوام القادمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة


531.97 0.32%   1.68
14329.11 %   91.67
13670.27 0.21%   28.33
1376.08 0.33%   4.54

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/20/1216105