منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






وزراء الرياضة والآثار والسياحة يفتتحون معرض “الرياضة عبر العصور” بمناسبة استضافة كأس الأمم الافريقية 2019


تحت عنوان ” الرياضة عبر العصور” افتتح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور خالد العناني وزير الآثار معرضاً مؤقتاً للآثار عن الرياضة عبر العصور المختلفة للحضارة المصرية بالمتحف المصري بالتحرير، وذلك بحضورالدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة وذلك بمناسبة الاحتفال باستضافة مصر لبطولة كأس الأمم الافريقية 2019، كما حضر 16 سفير من سفراء الدول الاجنبية بمصر ومنهم سفير اليونان واسبانيا وليتوانيا وتايلاند.

أعرب صبحي عن سعادته بهذا المتحف الذي يعبر عن حضارة مصر القديمة والتي كانت تتخذ من الرياضة اسلوب حياة، مؤكدا أن مصر كانت ومازالت حاضرة بتاريخها العريق على مر العصور.

ووجه وزير الشباب والرياضة الشكر لوزراء السياحة والآثار على التعاون الدائم والمستمر الذي يعكس إهتمام كافة الوزارات والهيئات، من أجل انجاح بطولة الأمم الأفريقية.

الجدير بالذكر ان المعرض مستمر حتي شهر اغسطس المقبل حيث يعرض مجموعة من الألعاب الرياضية التي حازت علي اهتمام المصريين القدماء للحفاظ على اللياقة البدنية، كما اهتموا بتدريب أبنائهم علي ممارسة الألعاب الرياضية منذ الصغر.

وقد تعددت انواع الالعاب الرياضية التي مارسها المصرى القديم مثل الجري، العاب الجمباز، القفز، الكرة، الرمي بالسهام، والفروسية، وهناك ايضا الرياضات العنيفة منها المصارعة، المبارزة، رفع الاثقال، والملاكمة. كما اهتم بالرياضة المائية مثل السباحة، التجديف، والصيد. وقد نقش العديد من المناظر لهذه الالعاب والرياضات على جدران المقابر والمعابد.

كما يضم المعرض 96 قطعة آثرية تم اختيارها من المتحف المصري وثلاث متاحف أخرى وهي متحف الفن الاسلامي، ومتحف قصر الأمير محمد علي بالمنيل، ومتحف جاير آندرسون.

حضر اللقاء إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف و صباح عبد الرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير واحمد عبد الخالق مدير عام الادارة العامه للسياحه الرياضيه.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/20/1216173