منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ارتفاع معدل التضخم فى جنوب إفريقيا الشهر الماضى


ارتفع معدل التضخم السنوى فى جنوب إفريقيا الشهر الماضى حيث وصل إلى منتصف النطاق المستهدف للبنك المركزي، بعد أن ساهم ارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشروبات فى دفع الزيادة.

وأوضحت البيانات الرسمية الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطنى، أن النمو السنوى لأسعار المستهلكين ارتفع إلى 4.5% مقارنة بالعام السابق ونسبة 4.4% فى أبريل.

وتراجعت ضغوط الأسعار الأساسية مع التضخم الأساسى السنوى الذى يستبعد تكلفة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية والوقود والكهرباء لتسجل 4.1% مطابقة لحركة أبريل الماضى والتى كانت أضعف وتيرة زيادات منذ مارس 2018.

وذكرت وكالة أنباء “بلومبرج” أن التضخم ظل ضمن النطاق المستهدف للبنك المركزى من 3% إلى 6% لأكثر من عامين الأمر الذى دفع البنك المركزي، للإبقاء على سعر الفائدة الرئيسى عند 6.75% فى الشهر الماضي.

وتوقع محافظ البنك المركزى ليسيتيا كانياجو، أن يبلغ معدل نمو الأسعار 4.5% نهاية عام 2019.

ويشير نموذج بنك الاحتياطي، فى جنوب إفريقيا إلى أنه قد يكون هناك مجال لخفض أسعار الفائدة فى العام أو العامين المقبلين بالنظر إلى مدى ضعف الاقتصاد.

وقال دانييل مينيللي، نائب محافظ البنك المركزى “التضخم جاء متماشيًا مع التوقعات ولا أعتقد أن هذا سيؤثر بشكل ملموس على مسار النمو الفترة المقبلة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2019/06/20/1216274