منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






ارتفاع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز إلى 4.1 مليار قدم مكعبة يوميا


ارتفع استهلاك محطات الكهرباء من الغاز الطبيعى لنحو 4.1 مليار قدم مكعبة غاز يومياً مقارنة بـ 3.7 مليار قدم خلال الشهر الماضى، وذلك بسبب تصاعد درجات الحرارة.

وقال مصدر بالشركة القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس» لـ«البورصة»، إن استهلاك محطات الكهرباء من الغاز ارتفع بنحو 400 مليون قدم مكعبة مع تزايد درجات الحرارة خلال أشهر الصيف.

أوضح ان استهلاك محطات الكهرباء من المازوت هذا العام تراجع لـ 3 آلاف طن يومياً مقارنة بنحو 21 ألف طن خلال العام الماضى، بسبب تشغيل المحطات الجديدة التى تعمل بالغاز وكفاءتها مرتفعة.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الكهرباء قدرت أقصى معدل استهلاك من الغاز الطبيعى للمحطات خلال أشهر الصيف بنحو 4.4 مليار قدم مكعبة غاز يومياً، بالاضافة لكميات المازوت المتفق عليها مع هيئة البترول.

وأوضح أن محطات الكهرباء تراجع استهلاكها من الغاز خلال عام الجارى بسبب ارتفاع كفاءة المحطات الجديدة فى إنتاج الطاقة، مقارنة بالسنوات الماضية قبل دخول محطات سيمنس على الإنتاج.

ويمثل استهلاك قطاع الكهرباء %61 من إجمالى استهلاك الغاز الطبيعى ، بينما تمثل باقى القطاعات المستهلكة للغاز (الصناعة والمنازل وتموين السيارات والبترول ومشتقاته) %39.

وأشار المصدر أن مصر تستهدف زيادة إنتاجها من الغاز الطبيعى لنحو 7.5 مليار قدم مكعبة يومياً خلال العام المالى المقبل، مقارنة بـ 6.8 مليار قدم مكعبة حالياً.

وأضاف أن المشروعات الجديدة التى تم ربطها على الإنتاج مثل «ظهر ونورس وشمال أسكندرية و9ب»، ساهمت فى تعويض معدلات الانخفاض الطبيعى للحقول وزيادة الإنتاج.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/23/1216474