منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






جدول زمنى للربط الكهربائى مع السعودية


اتفقت مصر والسعودية على تحديد جدول زمنى لتنفيذ مشروع الربط الكهربائى بين البلدين الشهر المقبل.

وقالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن اجتماعات مكثفة عقدت الشهرين الماضيين؛ لمتابعة الجزء الفنى الخاص بتعديل مسارات خط الربط بالأراضى السعودية بعد تعديله لتنفيذ مشروع «نيوم»، وسيتم اختيار استشارى لتنفيذ المسح البحرى لمسارات الكابلات البحرية قبل نهاية أغسطس المقبل.

وأضافت المصادر، أن الاجتماع المقبل بين مسئولى مصر والسعودية سيتم الاتفاق خلاله على الفترات الزمنية للخطوات المقرر اتباعها من الكابلات وترسية المناقصات العالقة، وكذلك تحديد موعد دخول المشروع حيز الاختبارات والتشغيل، على أن يشهد الربع الأول من عام 2020 تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضحت المصادر، أن المناقصة التى طرحت فى وقت سابق كانت تتضمن مسارات مختلفة ومواقع أخرى؛ ونظراً إلى تنفيذ مشروع «نيوم» عدلت مسارات خط الربط الكهربائى، وهو ما يستلزم طرح مناقصة بمواصفات جديدة.

ويربط المشروع الشبكتين الكهربائيتين فى مصر والسعودية، على التيار المستمر جهد 500 كيلوفولت من محطة تحويل بدر فى مصر، إلى محطة تحويل شرق المدينة المنورة، مروراً بمحطة تبوك فى السعودية بطول 1300 كيلومتر، منها 820 كيلومتراً داخل الأراضى السعودية، و480 كيلومتراً فى الأراضى المصرية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/23/1216482