منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«الكرنك» تستثمر 12 مليون جنيه فى إنتاج «الشاليمو الورقى»


بدأت شركة الكرنك للمنتجات الورقية، المتخصصة فى المناديل والشاليمو، تخفيض إنتاجها من الشاليمو البلاستيك بنسبة %50، وتصنيع الشاليمو الورق صديق البيئة وسريع التحلل، وذلك تماشياً مع دعوات تخفيض استهلاك البلاستيك للحفاظ على البيئة.

قال مايكل عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة لـ«البورصة»، إنَّ الشركة بدأت، منذ فبراير الماضى، فى تصنيع الشاليمو الورقى بحجم إنتاج 400 ألف قطعة يومياً، وخفضت إنتاج الشاليمو البلاستيك إلى 100 ألف قطعة يومياً، بدلاً من 200 ألف قطعة.

وتعمل شركة الكرنك فى السوق المصرى منذ 2005 ومتخصصة فى إنتاج المناديل الورقية للفنادق والمطاعم السياحية بطاقة إنتاجية تتراوح بين 20 و30 طناً شهرياً، وتورد لفنادق القاهرة والغردقة وشرم الشيخ، وتستهدف تصدير الشاليمو الورقى لدول أوروبا، خاصة أن أوروبا ستمنع استخدام البلاستيك نهائياً بحلول 2021.

وبدأت الشركة مفاوضات مع عملاء من النرويج وإيطاليا لتصدير الشاليمو الورقى، وتتراوح قيمة مبيعات الشركة سنوياً بين 12 و20 مليون جنيه من المناديل والشاليمو.

وأضاف «مايكل»، أن الشركة تضخ استثمارات، حالياً، بقيمة 12 مليون جنيه للتوسع ونقل المصنع من مدينة القلج بالقليوبية إلى مدينة بدر، وحصلت على قطعة أرض بمساحة 2500 متر مربع، وبدأت الإنشاءات، ومن المتوقع أن يتم النقل خلال 18 شهراً.

وتعتزم شركة الكرنك التوقف نهائياً عن إنتاج الشاليمو البلاستيك بالتزامن مع نقل المصنع فى الموقع الجديد، بجانب مضاعفة الإنتاج.

وأوضح «مايكل»، أن الشركة تستهدف زيادة الطاقة الإنتاجية من المناديل الورقية بنسبة %50، ومضاعفة إنتاج الشاليمو الورقى.

أشار إلى ارتفاع تكاليف للتحول إلى إنتاج الشاليمو الورقى بديلاً للبلاستيك نتيجة استخدام ماكينات وتكنولوجيا أحدث ومختلفة، ولذلك حصلت الشركة على قرض بقيمة 5 ملايين جنيه من جهاز تنمية المشروعات وبنك القاهرة بنسبة فائدة %5 ويجرى التفاوض على قرض مثيل لزيادة الإنتاج الموجه للتصدير.

ولفت إلى أن الشركة تشجع على إنتاج المنتجات صديقة البيئة وسريعة التحول، مشيداً بقرار محافظ البحر الأحمر منع استخدام البلاستيك فى المحافظة، واستخدام الورق بديلاً للأكياس البلاستيك، وتنتهى بعد أسبوعين من تحول تغليف الشاليمو إلى الورق ليصبح المنتج 100% منتجاً ورقياً صديقاً للبيئة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


8 responses to “«الكرنك» تستثمر 12 مليون جنيه فى إنتاج «الشاليمو الورقى»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/23/1216513