منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





التعليم: عقود التعيينات كانت مؤقتة وانتهت فى مايو الماضى


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مسابقة التعيينات للخريجين التي تم الإعلان عنها في فبراير الماضي كانت بنظام العقد المؤقت لمدة فصل دراسي واحد وانتهت مدة العقود في 31 مايو 2019.

وأصدرت الوزارة بيانا للتوضيح والرد على الحديث المثار حول الاستغناء عن المتعاقدين بعد ثلاثة أشهر فقط، ذكرت فيه أن شروط المسابقة منذ الإعلان عنها في فبراير الماضي تضمنت أن العقود غير قابلة للتثبيت أو التجديد وذلك وفقًا لقانون الخدمة المدنية الصادر عن مجلس النواب عام 2016.

قال الدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين لـ”البورصة”، إن الوزارة سعت من خلال مسابقة التعيينات لتجربة آليات سد العجز في المدارس وليست للتعيينات الدائمة، و مدارس مصر بها عجز في المدرسين، والوزارة تجرى تحديثا لقاعدة بياناتها بمستوى العجز لعمل إعلانات جديدة للتعيين، وبمجرد الاستقرار على حجم العجز والمطلوب سيتم إعلان المسابقة الجديدة بعد موافقة جهات الدولة المختصة.

وتعتزم الوزارة الاستعانة بالمعلمين المتعاقدين المؤقتين، الذين أثبتوا كفاءة حال الإعلان عن فرص تعيينات جديدة خلال الفترة المقبلة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن الهدف من مسابقة العقود المؤقتة كان بدء الإجراءات التنظيمية الفعلية لوضع خطة لعلاج العجز بالهيئة التدريسية وتفعيلًا لتعديلات قانون التعليم الصادرة عن مجلس النواب عام 2019 لتأهيل المديريات التعليمية لتنظيم مسابقات محلية.

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت في فبراير عن فتح باب التعيينات في التخصصات المطلوبة لسد العجز في المدارس على أن يكون التعاقد للفصل الدراسي الثاني فقط من العام الدراسي 2018- 2019، بهدف خدمة 260 ألف معلم ومعلمة بمختلف محافظات الجمهورية.
وكانت المسابقة قوبلت فور الإعلان عنها بمطالبات تخفيف العبء عن المتقدمين من قبل أعضاء البرلمان، وذكر النائب ممتاز الدسوقي عضو اللجنة التشريعية أن الشروط بها تعقيدات تتمثل في عدم الاكتفاء بالأوراق المتعلقة بمؤهلات المتقدم والصحيفة الجنائية والموقف من التجنيد فقط، بل طلب التقدم بقيد عائلي للوالد حتى الدرجة الرابعة، مستنكرا المغالاة في الشروط مقابل راتب 1000 جنيه ومدة تعاقد ثلاثة أشهر غير قابلة للتجديد.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


6 responses to “التعليم: عقود التعيينات كانت مؤقتة وانتهت فى مايو الماضى

  1. Greetings from Ohio! I’m bored to tears at work so I decided to browse your blog
    on my iphone during lunch break. I really like the information you present here and
    can’t wait to take a look when I get home. I’m shocked at how quick your blog loaded on my mobile ..
    I’m not even using WIFI, just 3G .. Anyways, wonderful blog!
    2CSYEon cheap flights

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/23/1216831