منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“أفريكسيم” بنك يقر توزيع 69 مليون دولار من أرباح 2018


قرر البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” توزيع 69 مليون دولار على المساهمين نصيبهم من أرباح العام الماضي، وفقًا لما أقرته الجمعية العامة للبنك المنعقدة فى العاصمة الروسية موسكو.
ووافق المساهمين على انضمام عضو جديد لمجلس إدارة البنك، وتجديد الثقة فى نيحريا لتستمر كرئيس لمجلس الإدارة لمدة عام جديد.
وقال بنديكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك فى بيان إن الايرادات ارتفعت 24% خلال العام ليصل الإجمالي إلى 806 ملايين دولار، بينما ارتفع صافي الدخل إلى 276 ‏مليون دولار، مما يمثل زيادة بنسبة 26%؜ على المستوى المسجل في عام 2017.‏

وأشار أوراما إلى إن إجمالي أصول البنك ، بما في ذلك الالتزامات العرضية، ارتفعت بنسبة 16% ‏من 13 مليار دولار في عام 2017 إلى 15 مليار دولار في عام 2018، وأن ذلك دعَم فرص زيادة الدخل وتنويع مصادره من المناطق الجغرافية المختلفة والمنتجات المالية المتعددة.

وأبلغ المساهمين أنه خلال الجمعية العمومية غير العادية في نواكشوط يوليو 2018، اعتمد رؤساء دول الاتحاد الأفريقي البنك في الاتحاد، مما سمح للاتحاد الأفريقي برعاية معظم مبادرات البنك الرئيسية باعتبارها مبادرات قارية.
ومن شأن هذا الإجراء أن يساعد على تسريع اعتماد مثل هذه المبادرات على المستوى الوطني، وبالتالي تحسين سرعة التنفيذ بتكلفة أقل.
وأوضح أوراما أن اعتماد البنك في الاتحاد الأفريقي يمثل امتيازًا للبنك لم يكن يتمتع به في السابق سوى بنك التنمية الأفريقي ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا.
وفى 21 يونيو الماضي، افتتح ديمتري ميدفيديف، رئس الحكومة فى روسيا الفيدرالية، مؤتمر البنك الأفريقيى للاستيراد والتصدير فى موسكو، الذى تم تحت شعار “تسخير الشراكات الناشئة في عصر الحمائية المتزايدة” وناقش المؤتمر مواضيع مثل: كيف يمكن أن تكون التجارة طريقًا لدمج إفريقيا في الاقتصاد العالمي؛ ودور الأطراف المتعددة في النظام الاقتصادي ظل ارتفاع الحمائية فى النظام الاقتصادي؛ ودور الاستثمار في البنية التحتية لأفريقيا في تسريع التنمية الاقتصادية والتجارية بين البلدان الأفريقية.
وشمل ذلك اطلاق التقرير السنوي للتجارة فى افريقيا، ووؤش عمل على مدار نصف يوم مخصصة التعاون فى الاستثمار بين روسيا وافريقيا، وتم توقيع عدد من اتفاقيات التجارة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: أفريكسيم بنك

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/23/1216854