منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






4 شركات تورد 290 ألف طن قمح رومانى وروسى لصالح «السلع التموينية»


فازت 4 شركات بالمناقصة التى طرحتها الهيئة العامة للسلع التموينية، الأسبوع الماضى، لتوريد 290 ألف طن قمح روسى ورومانى.

قال مصدر بالهيئة العامة للسلع التموينية، إن الكمية التى تم التعاقد عليها مقسمة إلى 110 آلاف طن قمح روسى يتم توريدها مناصفة بين شركتى «جلينكور» بسعر 196.86 دولار للطن، و«بيسكو إنترناشونال» بسعر 196.16 دولار للطن بواقع 55 ألف طن لكل منهما.

أشار إلى أن باقى الكميات والمقدرة بنحو 190 ألف طن جميعها من القمح الرومانى وفازت بها شركتان؛ الأولى شركة «إم روبا» وستقوم بتوريد 120 ألف طن على شحنتين بسعر 198 دولاراً وشركة «سيريال كوم» بتوريد 60 ألف طن بنفس السعر.

أضاف أن جميع الشحنات المقرر توريدها سيتم نقلها عبر الشركة الوطنية للنقل والملاحة بأسعار نولون تتراوح بين 12.45 دولار و14.35 دولار.

أوضح أن الوزارة تقوم باستيراد القمح من عدة مناشئ عن طريق البورصات العالمية؛ حيث يتم الاستيراد من روسيا ورومانيا وكندا وفرنسا والأرجنتين وأمريكا وأوكرانيا وغيرها ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعراً.

تابع أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها فى موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية كما يتم فحصها من خلال لجان فنية فى الموانئ المصرية.

أشار المصدر، إلى استمرار موسم توريد القمح المحلى وشراء 3.240 مليون طن حتى أمس مقابل 3.027 مليون طن فى الفترة نفسها من العام الماضى، موضحاً أن الوزارة مستمرة فى استلام القمح من المزارعين حتى منتصف شهر يوليو المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/24/1217036