منطقة إعلانية



منطقة إعلانية






“جوجل” تعين هشام الناظر مديرا لمكتبها في مصر


المصريين يستخدمون منتجات من “جوجل” بقيمة 131 مليار جنيه اذا ما تم الدفع مقابل الاستخدام


قال لينو كاتاروزي مدير شركة جوجل بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أن الشركة ستبدأ في تعيين موظفين مصريين في مكتبنا في القاهرة بقيادة هشام الناظر وذلك خلال أسابيع قليلة .

وأضاف إن شركته تحاول دعم النمو في بلدان مختلفة ومصر على رأس أولوياتنا.

وتابع قائلا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: مصر بلد شاب حيث يمثل الشباب القطاع العريض من شرائح المجتمع، فإذا نظرنا للشركات الكبيرة في مصر فإن أقل من 18% فقط يستخدم التسويق عبر الانترنت و 3% للشركات الصغيرة وهو ما يعكس فرص النمو بمصر.

فبحسب الاحصائيات فإن الشركات التى تسوق عبر الانترنت تنمو بشكل أكبر 4 مرات من التى لا تسوق عبر الانترنت.

من جانبها قالت سلمى محمد ، مدير التسويق لشركة جوجل في مصر، أن التقرير الذي اجرته شركة الابحاث البريطانية public first عن مصر أوضح أن هناك 3 منتجات من جوجل يفضلها المصريين وهي خرائط جوجل ومحرك البحث واليوتيوب.

وبحسب التقرير بلغت قيمة المنتجات التى يستخدمها المصريين من جوجل نحو 131 مليار جنيه اذا ما تم دفع قيمة مالية مقابل الاستخدام. اضافت التقرير إن 2 من كل خمسة يستخدم محرك البحث جوجل في مصر، وواحد من كل 3 مصريين يبحث عن وظيفة جديدة، وواحد من كل خمس امهات تبحثن على جوجل عن طريقة تربية الأبناء.

كذلك هناك 84% من المصرين يبحثون على الانترنت من خلال محرك البحث جوجل وذلك عبر الموبايل للحصول على معلومات عن المنتج قبل شراءه وهذا يساعدهم في توفير 23 ساعة سنويا.

اضافت أن 1 من كل 3 مصريين يبحثون عن مطعم من خلال خرائط جوحل، و63% يستخدمون خرائط جوجل للحصول على إرشادات عن الطرق.

أما عن اليوتيوب 2 من كل 5 مصريين يشاهدون فيديوهات على اليوتيوب، واللافت للنظر أن 77% من مستخدمي اليوتيوب في مصر يشاهدون المحتوى الإبداعي التعليمي لتنمية المهارات الشخصية مثل كيف تصلح سياراتك بنفسك وغيرها من للفيديوهات.

وبحسب التقرير تساعد جوجل في دعم الاقتصاد المصري بقيمة 5.2 مليار جنيه سنويا .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

نرشح لك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

https://www.alborsanews.com/2019/06/24/1217101